الجمعة، 19 أبريل 2024 11:36 م

برلمانية تطالب المجتمع الدولى بتنفيذ رؤية الرئيس السيسى بدعم أفريقيا فى المجال الصحى

برلمانية تطالب المجتمع الدولى بتنفيذ رؤية الرئيس السيسى بدعم أفريقيا فى المجال الصحى مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 07:00 م
سمر سلامة

أشادت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدعم المقدم إلى الدول الأفريقية بما فيها مصر لمواجهة تداعيات كورونا يمثل خطوة على الطريق نحو الشراكة الشاملة التى نسعى إليها فى المجال الصحي، مطالبة من المجتمع الدولى بجميع منظماته ودوله بتنفيذ رؤية الرئيس السيسى لدعم افريقيا فى المجال الصحى لمواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا.

 

وأعلنت فى بيان لها أصدرته، اتفاقها التام مع ما جاء من قضايا مهمة وعاجلة فى كلمة الرئيس السيسي أمام القمة الأفريقية الأوروبية خاصة قوله بالنص: "ندعو الشركاء من الدول الصديقة إلى تعزيز الجهود المبذولة فى هذا المجال.. لدعم الدول الأفريقية.. وتوفير الدعم اللازم والمستدام.. لسد الاحتياجات الصحية وتعزيز الاليات الدولية لتوزيع اللقاحات لتصبح أكثر عدالة.. واستجابة للظروف الاجتماعية والاقتصادية لكل منها".

 

وأكدت النائبة على أن الرئيس السيسى يحرص دائماً خلال مشاركاته فى مثل هذه الفعاليات وغيرها وخلال زياراته الخارجية على طرح جميع القضايا التى تهم دول القارة الافريقية أمام العالم كله مؤكدة أن صوت ورؤية الرئيس السيسى لم تعد تخص مصر وحدها ولكن اصبحت تخص جميع القضايا العربية والافريقية والدولية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد ترأس المائدة المستديرة حول تغير المناخ، والتي انعقدت في إطار أعمال القمة السادسة للمشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.


print