الخميس، 02 مايو 2024 11:36 م

قبل الموافقة النهائية..أشرف حاتم: قانون المجلس الصحي إنجاز كبير لصالح المواطن

قبل الموافقة النهائية..أشرف حاتم: قانون المجلس الصحي إنجاز كبير لصالح المواطن لجنة الصحه بالبرلمان
السبت، 19 فبراير 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

يأخذ مجلس النواب خلال جلسته العامة غدا الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، الرأى النهائى على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الصحى المصرى والذى كان المجلس قد وافق على مجموع مواده فى الجلسات السابقة.

 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، أن هذا القانون إنجاز كبير، حيث بدأ التفكير به منذ عام 2007 بلجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور رشاد برسوم، وهو مستلهم من تجارب الدول الأوروبية والأجنبية التي حققت إنجازا في هذا المجال مثل المملكة المتحدة، وتم عرضه على المجلس الأعلى للجامعات عام 2009 ، ومنذ 2014 بدأ العمل به مجددا وحصل توافق عليه من جميع الجهات من مقدمي الرعايا الصحية حتى خرج بشكله النهائي الذى تم الموافقة المبدئية عليه من جانب مجلس النواب.

 

وتابع حاتم: "وأصبح المجلس الصحى المصرى الآن هيئة علمية مستقلة تتبع رئاسة الجمهورية، ومسئولة عن التعليم والتدريب الصحى المستمر وعمل امتحانات مزاولة المهنة ثم إصدار شهادة موحدة للتخصصات الصحية عن طريق مجالس علمية متخصصة.

 

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، أن قانون المجلس الصحى المصرى إنجاز كبير وحصل عليه توافق بين لجنة الصحة والحكومة، وهو في صالح المواطن المصري ليكون تدريب وتأهيل مستمر وتوحيد للشهادة المهنية مثل العالم كله .

 

 


الأكثر قراءة



print