الإثنين، 13 مايو 2024 04:03 م

برلمانية عن تنسيقية الأحزاب: أصبح لمصر دور ريادى فى القارة الأفريقية

برلمانية عن تنسيقية الأحزاب: أصبح لمصر دور ريادى فى القارة الأفريقية النائبة مرثا محروس
الإثنين، 21 فبراير 2022 11:00 ص
سمر سلامة
أشادت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باختيار مصر ضمن دول القارة الأفريقية التي ستتلقي الدعم للحصول علي تكنولوجيا لقاح MRNA المستخدمة في تصنيع اللقاحات والعقاقير الطبية للأمراض المستعصية. 
 
 
وأضافت محروس في بيان لها: "أعتقد أن مصر أصبح لديها من الإمكانيات والخبرة التكنولوجية التي تمكنها من التوظيف الأمثل في أي مجال وما حدث  يعكس تطور المنظومة الصحية والجهد المبذول في توفير اللقاحات للمواطنين بشكل دائم، مشيرة إلى  أن كلمة الرئيس السيسي اليوم في ختام قمة "بروكسيل" تؤكد دور مصر الريادي في المنطقة الإفريقية خاصة وأنه يفسح الطريق لإيجاد حلول فعالة أمام العوائق التي سببتها جائحة كورونا. 
 
 
وأكدت وكيل لجنة الاتصالات، أن إدخال الأساليب التكنولوجية في أجهزة الدولة سوف يكون له تأثير إيجابي ويسرع عجلة التنمية للبنية التحتية علي كافة المستويات. 
 
 
وعن رأيها في قرار البنك المركزي وفرض قوانين علي حركة الاستيراد قالت، "أثق في قرارات الدولة ورؤيتها"، مشيدة بجهود الدولة في تحسين الوضع الاقتصادي لمصر خاصة أن الدولة تضع خطة لتغيير المنظومة الاقتصادية فيما يتناسب مع  التحول إلي الرقمنة.
 
 

الأكثر قراءة



print