الخميس، 02 مايو 2024 03:28 ص

برلمانى: الحفاظ على الرقعة الزراعية "أمن قومى"

برلمانى: الحفاظ على الرقعة الزراعية "أمن قومى" النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب
الأحد، 20 فبراير 2022 11:00 ص
كتب محسن البديوى
علق النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، على توجيهات رئيس الوزراء، حول إلغاء الدعم عن أي شخص يتسبب في مخالفة جديدة على الأراضى الزراعية.
 
 
وقال عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة، إن الحفاظ علي الرقعة الزراعية، أصبحت مسألة أمن قومي، مضيفًا: "الحفاظ عليها واجبنا جميعا ونحن مع الدولة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ عليها.
 
 
وواصل:"كل ما كنت اتمناه هو أن يكون هناك تدرج في العقوبه فيما يخص الحرمان من الدعم لمن يتعدي علي الأراضي الزراعية، فيما عدا ذلك فنحن مع الإزالة الفورية للمخالفات في وقتها".
 
 
وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمتابعة الموقف التنفيذي لجهود رصد التغيرات المكانية والتعديات على الأراضي الزراعية، وكذا موقف إزالة التعديات والمخالفات. وحضر الاجتماع كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء ناصر فوزي، مدير مركز تخطيط استخدامات أراضي الدولة، واللواء هشام خلف، نائب مدير إدارة المساحة العسكرية، ومسئولو الوزارات والجهات المعنية.

print