الإثنين، 29 أبريل 2024 07:30 م

مقترح برلمانى لاستضافة مصر فعاليات معرض "إكسبو - القاهرة 2024"

مقترح برلمانى لاستضافة مصر فعاليات معرض "إكسبو - القاهرة 2024" نيفين الكاتب
السبت، 22 يناير 2022 08:00 ص
سمر سلامة

اقترحت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على الحكومة أن تتقدم بطلب لاستضافة فعاليات معرض "إكسبو" الدولى فى نسخته المقرر انطلاقها عام 2024، على أرضها، فى ظل النجاح الكبير الذى حققته المشاركة المصرية فى فعاليات معرض "إكسبو دبى 2022".

 

وقالت النائبة نيفين الكاتب، فى مقترحها الموجه لرئيس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة، إن معرض "إكسبو دبى 2022" حقق نجاحات واسعة على مختلف الأصعدة للدولة المضيفة الإمارات سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا، كما استطاع الجناح المصرى أن يحصد آلاف الزيارات على مدار الشهور.

 

وأضافت الكاتب، أن مصر انتهزت الفرصة جيدًا فى أن تظهر نفسها كوجهة استثمارية واعدة فى المنطقة وحجم ما تتمتع به من فرص استثمارية ممتازة فى العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الذكية والمناطق الصناعية، و المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهو نتاج جهود ناجحة لوزارة التجارة والصناعة.

 

وأوضحت الكاتب، أن المشاركة المصرية فى فعاليات معرض "أكسبو دبى"، عكست رؤية مصر نحو الحاضر واستشراق المستقبل، ومكانتها كأحد أعرق الحضارات فى المنطقة، لذا كان الجناح المصرى محط أنظار للكثير من الزائرين.

 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، على أن مصر لديها القدرات والإمكانيات العالية التى تمكنها من استضافة فعاليات هذا المعرض الدولى فى نسخته المقرر انطلاقها عام 2024، فى ظل حجم التطور الكبير الذى تشهده بلادنا من تدشين مدن ذكية على الطراز العالمى تضاهى بها كبرى المدن العالمية، وبنية تحتية متطورة، وشبكة طرق على أحدث مستوى، فضلًا عن موقع جغرافى لا ينافسها فيه أحد.

 

وأشارت الكاتب إلى أن مصر صاحبة تجربة رائدة فى استضافة وتنظيم المحافل الدولية كان آخرها منتدى شباب العالم، لافتة إلى أنه من شأنه أن يحقق مكاسب واسعة على مصر مثل النمو الاقتصادى المباشر وإبرام اتفاقيات تعاون جديدة، كما يساهم فى بناء علاقات دولية جديدة وقوية، وتوطيد العلاقات الثقافية، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الدول، كما سيكون له مردود كبير على مختلف القطاعات فى مصر، من خلال دعم المشروعات المتوسطة والصغير وإعطاء دفعة قوية للشركات الناشئة.


الأكثر قراءة



print