الجمعة، 19 أبريل 2024 05:24 ص

البرلمان الكويتى يقترح تخصيص غرفة عزل لحضور النواب المصابين بكورونا

البرلمان الكويتى يقترح تخصيص غرفة عزل لحضور النواب المصابين بكورونا رئيس مجلس الأمة الكويتي
الخميس، 20 يناير 2022 09:00 ص
كتبت آمال رسلان
أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم،  أنه وجه رسالة إلى وزير الصحة خالد السعيد، للموافقة على تخصيص غرفة عزل داخل قاعة عبد الله السالم، لتمكين النواب المصابين بفيروس كورونا من ممارسة دورهم النيابي، تمهيدا لعقد جلسة برلمانية الأربعاء المقبل للتصويت على طلب تقدم به 10 نواب لسحب الثقة من وزير الدفاع.
 
وأوضح الغانم في جلسة مجلس الأمة التكميلية اليوم، أن مجموعة من النواب وجهوا رسالة طلبوا فيها تخصيص غرفة خاصة لتمكين أعضاء مجلس الأمة ممن تنطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي، من التصويت على القوانين والقرارات وذلك في جميع جلسات المجلس.
 
ولفت الغانم إلى أن الرسالة تم توجيهها إلى وزير الصحة في 16 يناير الجاري وتضمنت طلب الإجابة عنها في أقرب وقت ممكن، حتى يتسنى لمجلس الأمة اتخاذ كل الإجراءات اللوجستية والتقنية لتخصيص غرفة العزل.
 
وذكر أن الطلب الذي وجهه للوزير يأتي استنادا إلى المادة 15 من القانون رقم 8 لسنة 1969 بشأن قانون الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية التي تخول وزير الصحة العامة سلطات استثنائية لحماية البلاد من تفشي الوباء باتخاذ أي تدابير أو احتياطات يراها ضرورية لمكافحة الوباء.
 
من جانبه، قال وزير الصحة خالد السعيد في مداخلة له "تسلمت الرسالة وتم توجيهها إلى الإدارة الفنية المعنية بتدارس هذا الموضوع".
 
وأضاف وزير الصحة أن "الإدارة الفنية المعنية بصدد إعداد ردها وسيصلني في نهاية اليوم الرد الفني بشأن التعامل مع الإصابات عموما داخل مبنى مجلس الأمة".
 

print