الخميس، 28 مارس 2024 11:29 ص

الأحد .."اقتراحات النواب" تناقش 23 اقتراح برغبة أبرزها بشأن عجز المعلمين بالمعاهد الأزهرية

الأحد .."اقتراحات النواب" تناقش 23 اقتراح برغبة أبرزها بشأن عجز المعلمين بالمعاهد الأزهرية مجلس النواب
الخميس، 20 يناير 2022 09:00 ص
سمر سلامة
 
تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة النائب عاطف ناصر، في اجتماعها المقرر انعقاده الأحد القادم، عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن تحسين وتطوير الطرق بمحافظات الجمهورية.
 
فمن المقرر أن تناقش اللجنة الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبين/ عاطف ناصر عبد الله أحمد عبدالله، بشأن تطوير موقف قليوب المحطة وفتح خطوط سير جديدة بمركز قليوب بمحافظة القيوبية، ورصف طريق ميت حلفا من الاتجاهين بداية من نزلة الدائري حتى عزبة أسما – مركز قليوب بمحافظة القليوبية أيضا.
 
كما تناقش اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن تطوير وتأهيل محطة قطار نجع سبع بمركز أسيوط، بمحافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائبين إبراهيم عويس، درويش مرعى، بشأن إقامة سوق حضاري بمدينة قليوب – محافظة القليوبية.
 
ومن المقرر أيضا مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عطية الفيومي، بشأن إنشاء كوبري علوي على محور طريق مصر / إسكندرية الزراعي، مدينة طوخ، بمحافظة القليوبية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن توسعة طريق أسيوط/الغنايم، بمحافظة أسيوط.
 
وتواصل اللجنة اجتماعها بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مصطفى بدران، بشأن إنشاء مبنى مجمع خدمات حكومية بالوحدة المحلية بقرية المطيعة – محافظة أسيوط،و الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد السعيد عوض، بشأن إنشاء وحدة محلية بقرية ابن سلام – مركز تمى الأمديد – محافظة الدقهلية، وتطوير حي الجوال التابع لمدينة السنبلاوين – محافظة الدقهلية.
 
وتناقش أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد البعلى، بشأن إنشاء الوحدة المحلية لقرية الجرايشة فصلاً من مركز ومدينة أبو صوير – محافظة الإسماعيلية، والاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب/ باسم حجازى، بشأن توسعة طريق كفر الشيخ – الخادمية – محافظة كفر الشيخ، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة نجلاء العسيلى، بشأن إلزام كافة المحافظات بتوفير سيارات لنقل ذوى الاعاقة.
وأخيرا تختتم اللجنة اجتماعها الصباحي بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود الصعيدى، بشأن إقامة كوبرى علوى فوق خط السكة الحديد الموجود بين محطة أوسيم ومحطة قرية برطس وفوق ترعة الزمر – مركز مدينة أوسيم – محافظة الجيزة.
 
وتجتمع اللجنة مساء الأحد، لمناقشة عدد أخر من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب منها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدى دسوقى، بشأن سد العجز في المعلمين بجميع المعاهد الأزهرية عن طريق العمل بنظام الحصة مقابل أجر.
 
والاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن إنشاء معهد دينى إعدادى ثانوى على قطعة أرض تابعة لوزارة الزراعة بقرية أجهور الصغرى – مركز القناطر الخيرية – محافظة القليوبية.
والاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب أحمد عبد السلام قورة، بشأن إنشاء فرع لكلية الشريعة والقانون للبنات تابعة لجامعة الأزهر بمركز دار السلام – محافظة سوهاج.
والاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن ترحيل أعمدة إنارة الطرق بمركزي أخميم وساقلته، بمحافظة سوهاج على الطريق الزراعي الشرقي.
والاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن تركيب عدادات كودية للمنازل التي ليس بها عدادات كهرباء ويقومون بدفع مبالغ ممارسة، بمحافظة أسيوط.
والاقتراح برغبة المقدم من النائبة فايزة صالح، بشأن إنشاء محولات كهربائية بناحية التوفيقية مركز إيتاى البارود، بمحافظة البحيرة، جهد 66/11ك.ف على مساحة 66 قيراط.
 
والاقتراح برغبة المقدم من النائبة مرثا محروس، بشأن تغطية كافة الأعمدة والمحولات الكهربائية بأغطية بلاستيكية تحميها من تسرب المياه ومنع الأضرار بالمارة.
 
والاقتراح برغبة المقدم من النائب طارق الطويل، بشأن استخدام أسطح عمارات الأحياء الجديدة لتوليد الطاقة الشمسية.
 
الاقتراح برغبة المقدم من النائب يونس عبد الرازق، بشأن إحلال الكابلات الهوائية بأخرى أرضية بقرية الشيخ مبارك، بمركز البرلس، بمحافظة كفر الشيخ.
والاقتراح برغبة المقدم من النائب خالد أبو نحول، بشأن إنشاء مطحن للدقيق بمركز أبو تشت بمحافظة قنا.
 
 

الأكثر قراءة



print