الإثنين، 29 أبريل 2024 10:02 ص

مجلس النواب يناقش التقرير النهائى بشأن إنشاء صندوق السياحة والآثار الأحد المقبل

مجلس النواب يناقش التقرير النهائى بشأن إنشاء صندوق السياحة والآثار الأحد المقبل رئيس مجلس النواب
الخميس، 20 يناير 2022 10:00 ص
سمر سلامة

يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالى، في جلسته العامة المنعقدة الأحد المقبل، تقارير اللجان بشأن مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة. ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي النقل والمواصلات، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت).

 

كما تناقش الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبي لجنتي السياحة والطيران المدني، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء صندوق السياحة والآثار.

 

كما يأخذ رئيس المجلس الرأي النهائي لمشروع القانون بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد، ومشروع القانون بإصدار قانون التخطيط العام للدولة، ومشروع القانون بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية.

 

ومن المقرر أيضا تحديد موعد مناقشة عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب، وأبرزها من العضو مجدي ملك وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن النهوض بالصناعة المصرية لدعم الاقتصاد القومي، والنائبة جيهان البيومي عن سياسة الحكومة بشأن رقمنة الكتاب الجامعي.

 

كما تحدد موعد مناقشة الطلب المقدم من النائبة نشوى الشريف وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من المغالاة في مصاريف المدارس الخاصة والدولية، والنائب عاطف المغاوري عن سياسة الحكومة بشأن آليات الرقابة على المصنفات الفنية في إطار القانون.

 

كما تحدد موعد مناقشة طلب النائبة آيات الحداد عن سياسة الحكومة بشأن إطلاق حملة توعية لترشيد استهلاك المياه.


print