الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:45 ص

برلمانية: قرارات الرئيس السيسى تاريخية وتخفف الأعباء عن محدودى الدخل

برلمانية: قرارات الرئيس السيسى تاريخية وتخفف الأعباء عن محدودى الدخل النائبة مها عبد الناصر
الأربعاء، 19 يناير 2022 10:00 م
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، أن قرارت الرئيس عبدالفتاح السيسى برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، وتعيين 30ألف مدرس سنوياً على مدار 5سنوات، هى قرارات تاريخية وفى منتهى الأهمية.

 

وأضافت عبد الناصر، خلال بيان لها، أن هذه القرارت جاءت تخفيفاً على محدودى الدخل فى ظل التخضم الموجود فى الأسعار وحالة الغلاء التى تعرضت لها الثير من السلع الغذائية الأساسية، كما أن هذه القرارا جاء فى صالح المواطن البسيط فى المقام الأول.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن تعيين 30 ألف مدرس سنوياً على مدار 5 سنوات يعد استجابة لعدد كبير من النواب الذين طالبوا بهذا القرارا كثيرا خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن التعليم هو الطريق الوحيد للنجاة وللنهوض بمصر، ولا يوجد أى دولة تتقدم دون تطوير التعليم.

 

وأوضحت النائبة مها عبد الناصر، أن المعلم هو أهم عنصر فى المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى أن قرار اعتماد حافز إضافى جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، وتخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافى لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، يصب فى حالة المنظومة التعليمية بالكامل.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن قرار رفع مكافأة أطباء الامتياز، والتى تصرف لهم خلال فترة التدريب فى سنة الامتياز، قرار جيد لكنها تطمح فى المزيد، خصوصا لشباب الأطباء، للقضاء على ظاهرة هجرة الأطباء خلال الفترة الماضية، موضحا أن جميع الدول فتحت الباب لاستقبال الأطباء المصريين لذلك يجب علينا الاحتفاظ بهم عن طريق اتخاذ اجراءات أخرى.


print