السبت، 04 مايو 2024 04:47 ص

برلماني: "القيمة المضافة" أفضل قانون دخل البرلمان منذ 15 عام

برلماني: "القيمة المضافة" أفضل قانون دخل البرلمان منذ 15 عام مجلس النواب
الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 05:00 ص
 
قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن منذ فترة والبرلمان يطالب بدعم المصنع المصرى وتذليل العقبات التي تواجهه، موضحاً أن التعديلات التي أدخلتها وزارة المالية على قانون الجمارك والقيمة المضافة، بارقة أمل في الحافظ على الصناعة المصرية، نظراً لما يتضمنه من إعفاءات للكثير من القطاعات الحيوية والإنتاجية بالبلاد، وتابع:"القانون من أفضل القوانين التي دخلت المجلس منذ 15 عام". 
 
 
وأضاف "عمر"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الخزانة العامة ستفقد الكثير من قيمتها بهذه التعديلات، وتابع:" بس هنكسب حاجة تانية وهى تشغيل المصانع وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية".
 
وشدد "عمر"، على أن الإعفاءات الضريبة التي أقرتها الدولة في قانون القيمة المضافة سوف يشجع على تعزيز المنتج المحلى وزيادة الصادرات ويخلق فرص عمل جديدة في البلاد.
 
من جانبه قال أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، قال خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن الإعفاءات الضريبية التي أقرتها الدولة كنا نطالب بها منذ فترة، وإقراراها اليوم ستنعكس على المواطن بشكل مباشر فيما يتعلق بتراجع أسعار السلع، وتابع:"على الأقل أسعار السلع المتعلقة بالورق يمكن أن تتراجع من 3 إلى 4% على الأقل ويمكن أن تنحفض أكثر من ذلك حال استقرار أسعار الورق عالمياً".

print