الأحد، 05 مايو 2024 08:52 م

برلمانيون عن تعديلات القيمة المضافة: تدعم الصناعة الوطنية وتشجع الاستثمار

برلمانيون عن تعديلات القيمة المضافة: تدعم الصناعة الوطنية وتشجع الاستثمار مجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:43 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعلن النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة بمجلس النواب، موافقة الحزب على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 من حيث المبدأ، قائلا: "نحن فى حاجة لهذه التعديلات بما يتوافق مع المعايير العالمية، لدفع عجلة التنمية وتشجيع الصناعة فى العديد من أوجهها".
 
 
كما أعلن النائب علاء قريطم، موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، قائلا:" كان لزاما إجراء بعض التعديلات، خاصة بعدما أسفر التطبيق الفعلي للقانون عن بعض المشاكل وظهرت بعض المعاملات الجديدة، وكان لزاما  إجراء تعديل من أجل تحقيق المصلحة العامة وتنظيم التعامل الإلكترونى".
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، بمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.
 
 
 
وأكدت النائبة ميرفت إليكسان، إن التعديلات جاءت لصالح الصناعة، الزراعة والصحة، والمواطن، لدعم الصناعات الوطنية وقناة السويس لجذب العديد من الاستثمارات ودعم الصناعة وتشغيل القوى العاملة من أجل القضاء على البطالة، معلنة موافقتها من حيث المبدأ.
 
 
 
وفى الوقت نفسه، أعلن النائب محمود البرعى، موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، قائلا: "التعديلات تستهدف استكمال منظومة الإصلاح الضريبى وتفعيل الكثير من الإعفاءات، وإعادة تنظيم التربح من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وهذه التعديلات تصب بشكل مباشر لصالح المواطنين الفقراء بما يخدم خطط الإصلاح الاقتصادى".
 

الأكثر قراءة



print