الخميس، 16 مايو 2024 01:34 ص

سمير زاهر: "الجبهة المصرية" يدرس إرسال مذكرة للرئيس حول تجاوزات العملية الانتخابية

سمير زاهر: "الجبهة المصرية" يدرس إرسال مذكرة للرئيس حول تجاوزات العملية الانتخابية سمير زاهر
الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:59 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الكابتن سمير زاهر، المرشح عن تيار الاستقلال، إن ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال سيعقد اجتماعًا غدًا السبت، لتحديد موقفه من الانتخابات، لافتا إلى أن الائتلاف ينتظر نتيجة الحكم الذى رفعه أمام الإدارية العليا وطالب فيه بوقف المرحلة الأولى من الانتخابات.

وأشار زاهر فى حديثه لـ"برلمانى" إلى أنه فى حالة رفض الدعوى سيتقدم الائتلاف بمذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسى للتدخل فى الأمر؛ لمطالبته بالتدخل وإيقاف التجاوزات التى شهدتها العملية الانتخابية فى المرحلة الأولى والتى "ستؤثر حتما على المرحلة الثانية".

وقال أحمد الفضالى فى مؤتمر صحفى عقده الأسبوع الماضى: إنه أرسل إنذارا على يد محضر للجنة العليا للانتخابات لوقف انتخابات قائمة الصعيد؛ بسبب عدم تمكن القائمة من القيام بالدعاية اللازمة لها أسوة بباقى القوائم، بسبب ما وصفه بـ"تعنت اللجنة العليا للانتخابات وتعسفها فى تنفيذ الأحكام القضائية التى صدرت لصالح القائمة"، مؤكدا أن عدم إعادة انتخابات القوائم فى الجيزة والصعيد سيؤدى إلى بطلان الانتخابات.

وأكد أحمد الفضالى، على قيام المستشار القانونى للتيار والجبهة المصرية صباح اليوم، بإقامة دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى لوقف إعلان نتيجة الانتخابات لقائمة الصعيد لحين الفصل، وإذا أعلنت اللجنة النتيجة سيكون موقفها مشوبا بالبطلان.

print