الإثنين، 29 أبريل 2024 11:55 ص

الأمانة العامة للبرلمان: تلقينا 50 إخطارا بطلبات لرفع الحصانة عن نواب

الأمانة العامة للبرلمان: تلقينا 50 إخطارا بطلبات لرفع الحصانة عن نواب أحمد سعد أمين البرلمان
الأربعاء، 03 فبراير 2016 04:05 م
كتب عبد اللطيف صبح
أكد

المستشار أحمد سعد الدين

، الأمين العام لمجلس النواب، أن الأمانة العامة تلقت نحو 50 إخطارا بطلبات لرفع الحصانة وجميعها منظورة أمام القضاء، وأن دور الأمانة هو إخطار النواب المعنيين بموعد الجلسات الخاصة بذلك.

واستبعد "سعد" إمكانية عرض ومناقشة مشروع اللائحة الداخلية للمجلس فى جلسته العامة المقررة الأحد المقبل.

وأوضح فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة انتهت أمس من مراجعة جميع مواد اللائحة، ويتم حاليا صياغة التعديلات التى تم التوافق عليها قبل عرضها على ذات اللجنة مرة أخرى، على أن يتم كتابة تقرير اللجنة السبت المقبل.

وأضاف سعد أن الأمانة العامة للمجلس تحتاج 3 أيام على الأقل منذ تسلم مشروع اللائحة مشفوعا بتقرير اللجنة قبل إدراجه على جدول أعمال الجلسة العامة، مشيرا إلى أن المجلس سينظر فى جلسته العامة الأحد المقبل بعض مضابط الجلسات التى تم الانتهاء منها، ومن بينها المضابط الخاصة بالقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 المتعلق بالخدمة المدنية، منوها إلى أنه سيتم موافاة الرئاسة بأسباب رفض هذا القرار بقانون عقب التصديق على المضابط الخاصة به.

وحول الطلبات التى وردت للأمانة العامة بشأن رفع الحصانة، قال سعد إن الأمانة تلقت ثلاثة طلبات بهذا الشأن وجميعها مرفوضة لعدم استيفائها الشروط القانونية ذات الصلة.

وحول النائبة جواهر الشربينى التى لم تؤد اليمين الدستورية حتى الآن، أكد سعد أنها ستؤدى اليمين الدستورية فى جلسة الأحد المقبل.


الأكثر قراءة



print