الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:54 ص

رئيس "خارجية البرلمان" يلتقى رئيس "اينى" ويطالب بضخ الاستثمارات بمصر.. صور

رئيس "خارجية البرلمان" يلتقى رئيس "اينى" ويطالب بضخ الاستثمارات بمصر.. صور جانب من اللقاء
السبت، 24 نوفمبر 2018 02:30 م
كتبت : نورا فخرى
التقى النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مساء أمس الجمعة، كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة " إينى" الإيطالية، وذلك على هامش مشاركه "درويش" ممثلا عن مصر بالمنتدى البرلمانى الأول المقام حاليًا بالعاصمة الإيطالية روما بمناسبة انعقاد منتدى روما للحوار المتوسطى فى دورته الرابعة.
 

وقال درويش، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن اللقاء شهد التأكيد من جانبه على أهميه تعزيز التعاون المشترك وضخ مزيد من الاستثمارات الأوروبية وخاصة الإيطالية فى مصر، مشيرًا إلى الجهد المبذول من جانب الشركة الإيطالية "إيني" لاسيما ما تحقق من انجاز فى مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن "ديسكالزي" تحدث عن أن حقل "ظهر" نموذج إعجازى لم يحدث من قبل حيث تضافرت فيه جميع الجهود فى سبيل التعاون المُشترك بين الشركة والمؤسسات المصرية لإنجاح هذا الحقل، وانجازه فى وقت قياسى، والذى استطاع أن يخرج إنتاجه للنور خلال 28 شهرًا مما يعكس عظمة مصر.

وأشار درويش، إلى أنه أكد خلال اللقاء، أهمية الاستثمار الإيطالى لشركة " إيني" فى مصر، متمنيا أن يكون هذا النموذج قدوة لشركات أوروبية أخرى تدفع بمزيد من الاستثمارات فى مصر، الأمر الذى يساهم فى خلق مزيد من فرص العمل للشباب وبما يحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

جدير بالذكر أن مصر تشارك فى المنتدى البرلمانى الأول المقام حاليًا بالعاصمة الإيطالية روما بمناسبة انعقاد منتدى روما للحوار المتوسطى فى دورته الرابعة، ويمثل القاهرة - وفد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى، برئاسة النائب كريم درويش، ويضم الوفد النائب حسام العمدة، وكيل اللجنة، وذلك بدعوة من ڤيتو بتروتشيلى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالى، ومارتا جراندى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالى.

ويهدف المنتدى، إلى إشراك رؤساء ومسئولى لجان العلاقات الخارجية بالبرلمانات الوطنية لدول المتوسط فى نقاش رفيع المستوى وتبادل الخبرات والأفكار حول عده موضوعات تُشكل التحديات المُشتركة بالمنطقة، ودور البرلمانات الوطنية فى خلق حلول لمواجهة هذه التحديات.

رئيس خارجية البرلمان يلتقى رئيس اينى ويطالب بضخ الاستثمارات بمصر (1)
 

 

رئيس خارجية البرلمان يلتقى رئيس اينى ويطالب بضخ الاستثمارات بمصر (2)
 

 

رئيس خارجية البرلمان يلتقى رئيس اينى ويطالب بضخ الاستثمارات بمصر (3)
 

 


print