الخميس، 28 مارس 2024 11:32 ص

وفد برلمانى لبنانى: مزاعم إسرائيل حول وجود صواريخ قرب المطار إدعاء كاذب

وفد برلمانى لبنانى: مزاعم إسرائيل حول وجود صواريخ قرب المطار إدعاء كاذب البرلمان اللبنانى
الجمعة، 05 أكتوبر 2018 06:30 م
أ ش أ

أكدت لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب اللبناني، أن المزاعم التى أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حول وجود صواريخ تابعة لحزب الله بمحيط مطار رفيق الحريرى الدولى ببيروت وأنها تستهدف إسرائيل، هى مجرد ادعاءات كاذبة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها رئيس وأعضاء اللجنة فى عدد من مناطق الجنوب اللبناني، والتى التقوا خلالها بالقائد العام لقوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة لحفظ السلام جنوبب لبنان (يونيفيل) الجنرال ستيفانو دل كول وكبار الضباط الدوليين بالقوة الأممية.

وقال رئيس اللجنة النائب ياسين جابر خلال الجولة، إن إسرائيل تحاول دائما تهديد لبنان وإرباك الأوضاع فيه، مشيرا إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأجواء والمياه الإقليمية والأراضى اللبنانية، وأن لبنان "ضحية للاستعراض الذى قام به نتنياهو".

وأشار رئيس لجنة الشئون الخارجية إلى تمسك لبنان بالشرعية الدولية وعملية السلام وعدم الاعتداء على أى بلد، وتطبيق قرار مجلس الأمن 1701 الذى أعقب العدوان الإسرائيلى عام 2006.

وأضاف: "رغم الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، يقوم لبنان دائما بتوجيه الاعتراض إلى الأمم المتحدة لكن إسرائيل لا تستجيب لأى قرار دولي".. مشددا على أن لبنان بلد مسالم ليس لديه نية الاعتداء على أحد، وأنه لا يوجد ما يستدعى التخوف، مستبعدا إقدام إسرائيل على أى عمل عسكرى عدائى جديد بحق لبنان.

وتابع: "الرد كان واضحا من خلال مبادرة وزير الخارجية جبران باسيل ودعوته السفراء العرب والأجانب لزيارة الأماكن التى ادعت إسرائيل وجود أسلحة فيها، وفضح الأكاذيب الإسرائيلية".

وأعرب عن تطلعه إلى استمرار التعاون بين الجيش اللبنانى وقوات اليونيفيل.. مشيرا إلى أن الجيش استطاع تحقيق نجاحات كبيرة فى مجال الأمن والاستقرار فى المنطقة.


الأكثر قراءة



print