الأربعاء، 01 مايو 2024 08:13 م

المحافظين: نرحب بإفراج أمريكا عن مساعدات عسكرية لمصر بـ 195 مليون دولار

المحافظين: نرحب بإفراج أمريكا عن مساعدات عسكرية لمصر بـ 195 مليون دولار المهندس على قرطام نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية
الخميس، 26 يوليو 2018 09:00 م
كتب مصطفى السيد

رحب المهندس على قرطام، نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية، بما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية عن الإفراج عن 195 مليون دولار كمساعدات عسكرية لمصر. 

 

وأضاف قرطام، فى بيان رسمي له اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تعتبر مهمة للغاية من حيث المضمون والتوقيت على طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

 

وتابع قرطام، أن الإفراج عن تلك المعونة يشير إلى الجهد الكبير المبذول من جانب القيادة السياسية والخارجية المصرية فى تناول هذا الملف، حيث شهد تطورا مهما فى مجال تعزيز الملفات بين البلدين أبرزها ملف مكافحة الإرهاب.

 

وطالب قرطام المؤسسات الأمريكية، بالوقوف بجانب مصر فى حربها على الإرهاب، لافتا أنه من المناسب أن يتم زيادة مساحة الاستماع إلى الأصوات المصرية السياسية المحايدة بغرض نقل الصورة الحقيقية عن تطور أوضاع حقوق الإنسان فى مصر فى ظل التحديات الحالية.

 

واختتم نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية بيانه، بضرورة أن تعمل المؤسسات الامريكية على تقليل مساحات جلسات الاستماع للأصوات المغرضة والمعروفة بأيدولوجيتها الخبيثة والمغرضة والمسمومة والتى هدفها نشر الشائعات والاتهامات المضللة بغير مستندات وفى ظل حملة إعلامية شرسة ممولة من جهات خارجية لتشويه صورة مصر فى الخارج.

 


الأكثر قراءة



print