السبت، 27 أبريل 2024 05:43 ص

"برلمانى" يرصد استعدادات الأحزاب للجلسة الافتتاحية لـ"مجلس النواب" وترشيحات اللجان

"برلمانى" يرصد استعدادات الأحزاب للجلسة الافتتاحية لـ"مجلس النواب" وترشيحات اللجان السيد البدوى وعصام خليل والربان عمر صميدة ومحمد بدران
الأحد، 27 ديسمبر 2015 03:35 ص
كتب مصطفى السيد وأحمد عرفة
اختلفت الأحزاب حول طرق استعداداتها للجلسة الأولى من البرلمان، ففى الوقت الذى بدأت فيه أحزاب فى عقد اجتماعات مع ائتلافاتها البرلمانيه لبحث الاستعداد للجلسة الأولى وترشيحات النواب للجان البرلمانية، أجّلت أحزاب أخرى اجتماعاتها لحين تحديد موعد انعقاد البرلمان.

المصريين الأحرار


فى البداية قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار: إن الحزب يركز اهتمامه فى الوقت الحالى على الانتهاء من انتخابات رئيس الحزب، والمقرر لها يوم الخميس المقبل، موضحًا أن هذا لا يشغله عن الاستعداد لجلسات البرلمان وتجهيز أجندته التشريعية.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"برلمانى" أن الهيئة البرلمانية للحزب تجتمع بشكل يومى لوضع لمسات حول مشروعات الحزب داخل البرلمان، وتجهيز مرشحى اللجان البرلمانية، موضحًا أن الحزب سيعقد مؤتمرًا، غدًا الاثنين، لمناقشة آخر استعداداته للبرلمان.

حزب الوفد


فيما قال الدكتور ياسر حسان رئيس اللجنة الإعلامية لحزب الوفد: إن الحزب لا يستعجل فى حسم أسماء مرشحيه على رئاسة اللجان البرلمانيه، نظرًا لأنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد إجراء الجلسة الأولى من مجلس النواب.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية لحزب الوفد، أن الجلسة الأولى من البرلمان لن تقعد قبل أسبوعين، وهو ما سيتيح فرصة لجميع الأحزاب لمزيد من بحث أسماء مرشحيها ومناقشة استعداداتها للجلسة الأولى من البرلمان.

حزب المؤتمر


بدوره قال الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر: إن الحزب حسم نهائيًا عدم الانضمام إلى أى ائتلاف داخل البرلمان، بما فيها ائتلاف دعم مصر، مشيرًا إلى أن الحزب لن ينضم لائتلاف دعم مصر، لكنه سيتم التنسيق معه والتعاون فى المجالات المختلفة.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر، أن تعدد الكتل البرلمانيه داخل مجلس النواب شىء فى صالح الديمقراطية، مشيرًا إلى أن البرلمان سيكون به ثلاثة تكتلات، وأن جميع الأحزاب تتفق على مصلحة الوطن ودعم الدولة المصرية.

حزب مستقبل وطن


بدوره قال النائب عمرو كمال الدين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن: إن حزبه لديه اجتماع غدًا مع ائتلاف دعم مصر بالتجمع الخامس.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اجتماع الحزب مع ائتلاف دعم مصر سيناقش دور الأحزاب داخل الكتلة، موضحًا أن الائتلاف ينتظر النواب المعينين لاختيار اللجان فى البرلمان.


print