الخميس، 09 مايو 2024 12:54 ص

نواب محافظة الجيزة يوجهون رسائل للمحافظ الجديد عبر "برلمانى".. حساسين: مبروك على المنصب.. أحمد مرتضى: "يارب تكون مختلف عن اللى قبلك"..عابد: بداية مبشرة.. إيهاب الخولى: ثقتنا كبيرة فيك

ماذا قال النواب بعد تعيين "الدالى"

ماذا قال النواب بعد تعيين "الدالى" ماذا قال النواب بعد تعيين "الدالى"
الأحد، 27 ديسمبر 2015 02:04 ص
كتبت أسماء زيدان ومحمد صبحى
بعد تعيين كمال الدالى محافظا للجيزة، وإقالة الدكتور خالد زكريا العادلى، وجه عدد من نواب المحافظة عدة رسائل للمحافظ الجديد عبر "برلمانى"، سواء بتقديم التهنئة أو المطالبة بتحقيق خدمات أو حل مشاكل المواطنين.
ماذا-قال-النواب-بعد-تعيين-الدالى copy

فى البداية وجه الدكتور سعيد حساسين عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة، رسالة إلى اللواء كمال الدالى، عبر "برلمانى" قال له فيها: "بهنئ محافظة الجيزة بيك واحنا كنواب معاك ومبروك على المنصب الجديد".
سعيد حساسين

وتابع حساسين، أنه يريد من المحافظ الجديد أن يهتم بالمحافظة، مؤكدا أنه منذ ثورة يناير لم يأت محافظ على قدر من المسؤولية بمحافظة الجيزة.

وأشار "حساسين" إلى أنه سيطرح عددا من مشكلات دائرة كرداسة على اللواء كمال الدالى، ومنها مشكلة إهمال الطرق والوحدات الصحية وانتشار القمامة والصرف الصحى، موضحا أنه سيرفق بالمشكلة حلها؛ ليسهل على المحافظ حل المشكلات وتنفيذها على الوجه الأكمل، حيث إن كمال الدالى "حافظ المحافظة شبر شبر" لكونه ابنها ورجل وطنى من العيار الثقيل على حسب وصفه.

أحمد مرتضى: رسالتى للمحافظ محاربة فساد الأحياء


ومن جانبه قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب بحزب "المصريين الأحرار" عن دائرة الدقى والعجوزة، أنه يتمنى أن يكون اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة الجديد، لأنه مختلف عن الدكتور خالد زكريا العادلى المحافظ السابق.
احمد مرتضى منصور

وأضاف عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار عن دائرة الدقى والعجوزة، أن المحافظ الجديد عليه أن يواكب الظروف التى نمر بها، موضحًا "أننا بلد تبنى وتقوم من أول وجديد".

ووجه رسالة إلى المحافظ الجديد بأن يقود الأحياء إلى العمل بضمير ويقضى على الفساد، أو على أقل تقدير يحاربه.

واختتم أحمد مرتضى منصور تصريحه، متمنيًا التوفيق للواء كمال الدالى فى مهمته المهمة.

علاء عابد: أطالب الدالى باستكمال بناء المدارس


بينما أكد علاء عابد، عضو مجلس النواب بدائرة الصف ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن وزارة التنمية المحلية لم تتواصل مع نواب المحافظة لترشيح اسم لتولى منصب المحافظ، خلفًا للدكتور خالد زكريا المحافظ السابق.
علاء عابد

وأضاف عابد، أن تولى اللواء كمال الدالى، منصب محافظ الجيزة، بداية مبشرة، ويطالبه باستكمال المشروعات الخاصة بالصحة والتعليم، التى بدأ التنفيذ فيها منذ 10 سنوات دون أن يتم الانتهاء منها حتى الآن، وعلى رأسها (مستشفى الصف)، واستكمال بناء المدراس، نظرًا لكثافة الطلاب داخل الفصول.

وتابع نائب الصف، أنه يطالب محافظ الجيزة الجديد بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه وأزمة تراكم القمامة، بالإضافة إلى وضع تصور عام لكيفية تطوير المناطق العشوائية والقرى الفقيرة.

إيهاب الخولى: إعادة التخطيط العمرانى للمحافظ أبرز ما سيقابل المحافظ


وبدوره قال إيهاب الخولى عضو مجلس النواب بحزب المحافظين عن دائرة إمبابة، أن ثقته كبيرة فى اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة الجديد، مدير أمن الجيزة السابق، قائلا: "بقول للدالى إحنا داعمين ليك كى تعود المحافظة إلى مجدها العظيم".
ايهاب الخولى

وتابع الخولى عضو مجلس النواب بحزب المحافظين عن دائرة إمبابة، أنه يناشد اللواء كمال الدالى، لتخصيص مبلغ مالى لافتتاح قسم المنيرة الغربية بالمحافظة.

وأضاف الخولى، أن الاهتمام بكورنيش النيل والتصدى للتعديات على النيل والأراضى الزراعية أبرز المطالب التى سيعرضها على المحافظ الجديد .

وأوضح نائب حزب المحافظين، أنه يجب أن يتبنى المحافظ خطة لإعادة التخطيط العمرانى للمحافظة، والنظر إلى منطقة إمبابة لتمثيلها قرابة نصف سكان المحافظة.

أحمد سميح: على المحافظ إنشاء محور مواز للهرم


وفى النفس السياق قال أحمد سميح عضو مجلس النواب بدائرة الطالبية: إن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة الجديد، من أبناء جنوب المحافظة، وعمل بها فترة كبيرة ويعلم كل مشكلاتها، فضلًا عن أنه شخص محترم.
احمد سميح

وأكد سميح، أنه سوف يلتقى المحافظ الجديد لعمل خريطة عمل معه تسهم فى حل مشاكل المحافظة، مشيرًا إلى أنه سوف يطالبه بإنشاء محور موازٍ للهرم وفيصل قبل الشروع فى تنفيذ خطة مترو الهرم، من أجل العمل على فك الضغط المرورى بالشوارع.

وذكر عضو مجلس النواب، أنه سوف يطالب بالإسراع فى إدخال الغاز الطبيعى للمناطق، التى لم يتم التوصيل لها إلى جانب رفع الإشغالات من جميع الشوارع كى يشعر المواطنون بالتغيير.

وكان اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة الجديد، ومدير أمن الجيزة السابق قد حلف اليمين، أمس السبت، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الرئاسة فى مصر الجديدة، ضمن 11 محافظا جديدا شملتهم حركة تغيير المحافظين.
كمال الدالى


print