الإثنين، 20 مايو 2024 09:44 ص

نائب الأمين العام للبرلمان يسلم شهادات ورشة التدريب لـ"وفد الشورى العمانى" (صور)

نائب الأمين العام للبرلمان يسلم شهادات ورشة التدريب لـ"وفد الشورى العمانى" (صور) الوفد العمانى
الخميس، 22 فبراير 2018 08:40 م
كتب - نورا فخرى - تصوير – خالد مشعل
اختتم معهد التدريب البرلمانى التابع لمجلس النواب، اليوم، الخميس، فعاليات الورشة التدريبية لوفد الأمانة العامة لمجلس الشورى العمانى، بقاعة اللواء سامح سيف اليزل والصالون الملحق بها، وانتهت الفعاليات بتسليم المستشار محمد نصير، نائب الأمين العام لمجلس النواب، الشهادات للمتدربين بأمانة الشورى العمانى.

 

ورحب المستشار محمد نصير، نائب الأمين العام لمجلس النواب، بالوفد العمانى فى بلده الثانى مصر، مشيراً إلى أن أحد أهداف معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب المصرى، يتمثل فى دعم أواصر الثقة بين مصر وأشقائها بالدول المختلفة، وتبادل الخبرات فيما بين البرلمانات الشقيقة.

 

من جانبه توجه الوفد العمانى، بالشكر إلى مجلس النواب والأمانة العامة ومعهد التدريب البرلمانى، مؤكداً على استفادتهم من خبرات جميع المحاضرون سواء النواب أو المتخصصون، وأن برنامج الورشة كان هادفاً.

 

 

كما أثنى الوفد العمانى، على إدارة معهد التدريب البرلمانى متمنين أن يكون هناك برنامج جديدة ومستمرة بين البرلمانين.

 

وتأتى الورشة التدريبية فى إطار أنشطة معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب المستمرة، والتعاون مع مسئولى البرلمانات فى الدول الأخرى، فى ضوء اتفاقيات التعاون المشترك الموقعة فى هذا الشأن.

 

جدير بالذكر، أن المعهد البرلمانى يتولى بحسب اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عددا من المهام وفق خطة سنوية، تتمثل فى تدريب أعضاء مجلس النواب وتطوير مهاراتهم التشريعية والرقابية والارتقاء بها، من خلال المحاضرات وبرامج التدريب وورش العمل وغيرها، وتأهيل موظفى الأمانة العامة فنيا وإداريا وتدريبهم، وإعداد المعاونين البرلمانيين وإمدادهم بما يلزم من تأهيل علمى وعملى لمعاونة النواب فى أداء مهامهم، والتعاون مع مسئولى البرلمانات فى الدول الأخرى طبقا لاتفاقيات التعاون المشترك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


print