الخميس، 25 أبريل 2024 06:06 م

النائب بدوى عبد اللطيف: لدينا عجز فى الأطباء رغم تخريج 7000 طبيب سنويا

النائب بدوى عبد اللطيف: لدينا عجز فى الأطباء رغم تخريج 7000 طبيب سنويا النائب بدوى عبد اللطيف
الإثنين، 20 نوفمبر 2017 11:58 ص
كتب عبد اللطيف صبح
تقدم النائب بدوى عبد اللطيف، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الصحة أحمد عماد الدين، بشأن وجود عجز فى الأطباء بالمستشفيات الحكومية.

وأضاف "عبد اللطيف"، بحسب نص بيانه، أن الدستور نص على تحديد 3% من الناتج المحلى لموازنة الصحة، إلا أن الوزارة  تعانى عجزا شديدا فى عدد الأطباء بالمستشفيات الحكومية، خاصة فى الرعاية المركزة والحضانات، رغم تخريج 7000 طبيب جديد سنويا من كليات الطب، ما يشير إلى وجود سوء فى التوزيع، مطالبا بوضع معايير للإجازات والاستقالات.

وفى سياق آخر، تقدم النائب عمر حمروش ببيان عاجل بشأن توقف أعمال الصرف الصحى بقرى مركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة منذ 6 أشهر، رغم التقدم بطلبات عديدة، مناشدا رئيس الوزراء ووزير الإسكان بالانتهاء من الأعمال المتوقفة، كما تقدم النائب قاسم فرج ببيان عاجل لوزير الإسكان مصطفى مدبولى، بشأن غياب العدالة الاجتماعية فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لافتا إلى أن الشركة لا تراعى ظروف الفقراء فى إعداد المقايسات الخاصة بالمنازل.

وفى إطار بيانات النواب أيضا، تقدم النائب محمد عباس ببيان عاجل لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، بشأن تطوير منظومة التموين وتجفيف منابع الفساد، والحد من السرقة، لافتا إلى أن أكثر من 350 مواطنا فى مركز رشيد فقدوا بطاقاتهم التموينية، ولا يستطيعون صرف مقرراتهم التموينية.



 


الأكثر قراءة



print