الأحد، 05 مايو 2024 03:41 ص

زكريا حسان يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بسبب عجز الأطباء والمستلزمات بمستشفى ساقلتة بسوهاج

زكريا حسان يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بسبب عجز الأطباء والمستلزمات بمستشفى ساقلتة بسوهاج النائب زكريا حسان
الإثنين، 12 يونيو 2017 02:40 ص
كتب محمد صبحى

قال زكريا حسان عضو مجلس النواب عن دائرة ساقلتة بمحافظة سوهاج، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيه إلى رئيس الحكومة ووزير الصحة والسكان، بشأن العجز الشديد فى الكوادر الطبية ومستلزمات العلاج بمستشفى ساقلتة المركزى.

 

وأوضح حسان لـ"برلمانى" أنه تقدم بعدد من الخطابات على مدار عام ونصف مدعومة بإحصائية لكل الأقسام تتضمن الاحتياج الفعلى والمتوفر بمستشفى ساقلتة المركزى من الأطباء بجميع التخصصات وأبرزها الباطنة والجراحة والغسيل الكلوى ولم يتم سد العجز الصارخ بالمستشفى حتى الأن ولو نسبيا فضلا عن قام معظم الأطباء باجازات أو تفرغ دراسى أو العمل نصف يوم.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة ساقلتة، إلى أن المستشفى تعانى من عجز شديد فى مستلزمات قسم الأطفال ومكافحة العدوى بالإضافة إلى أجهزة الغسيل الكلوى وهددها الإجمالى بالمستشفى 11 جهازا منها 9 سلبى فيرس سى و2 إيجابى فيروس سى والتى يحدث بها أعطال متكررة وتعرض حياة المواطنين للخطر بسبب طول مدة الاستخدام.

 

وذكر حسان أنه سبق وحصل على الموافقة الوزارة بتوريد عدد 5 أجهزة ضمن خطة 2016/2017 وحتى تاريخه لم يتم التوريد وكذلك توقف وعلق وحدة العناية المتوسطة بسبب عدم وجود الكادر الطبى.

 

وأكد النائب زكريا حسان أن هناك إهمال شديد وتقاعس من المسئولين فى التعامل مع تطوير مستشفى ساقلتة مطالبا باستدعاء الحكومة لإيجاد الحلول السريعة وتوفير الحد الأدنى للمواطن الفقير من الرعاية الصحية.

 

8c9847d9-8dd1-4059-9340-b1f728e03426

print