الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:20 ص

وزير التعليم فى قبضة نواب البرلمان بعد العيد لعرض خطة العام الدراسى الجديد

وزير التعليم فى قبضة نواب البرلمان بعد العيد لعرض خطة العام الدراسى الجديد
الأحد، 03 سبتمبر 2017 05:04 ص
كتبت إيمان على
قال النائب هانى أباظة ، وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب ، إن اللجنة ستعقد جلسة مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى 10 سبتمبر المقبل عقب عيد الأضحى المبارك، للتعرف على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، وآليات صيانة وتطوير المدارس .

وأضاف وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"برلمانى "، أن اللجنة ستستعرض خلال جلستها مع وزير التربية والتعليم، خطته لتطوير لمنظومة التعليمية واستبدال الثانوية العامة وآليات تحسين وضع المعلم وتطويره، بجانب وجبة التغذية المدرسية وغيرها .

وأشارإلى أن ذلك يأتى طبقا للتعرف على رؤية وفكر الوزير، وطريقة التعامل مع العناصر التعليمية والرواتب ونظام الامتحانات وإدخال تكنولوجيا المعلومات ، وتفاصيل الخطة الزمنية الموضوعة لتغيير المنظومة التعليمية.

وكان قد كشف طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة، والتى ستكون على ٣ سنوات يتضمن تأدية الطلاب ١٠ امتحانات كل عام لقياس مدى قدرتهم على استيعاب المناهج.

وأكد الوزير، أن النظام الجديد سيعيد الطلاب والمدرسين إلى المدارس وسيعمل على اختفاء الدروس الخصوصية التى تلتهم ٣٠ مليار جنيه كل عام من أولياء الأمور، وقال إن الوزارة ستقيم مراكز تقوية تابعة للوزارة بديلا عن مراكز الدروس الخصوصية.

 


الأكثر قراءة



print