الإثنين، 29 أبريل 2024 11:04 ص

النائب جون طلعت يثمن جهود سحر نصر و"تحيا مصر" فى تطوير العشوائيات

النائب جون طلعت يثمن جهود سحر نصر و"تحيا مصر" فى تطوير العشوائيات جون طلعت
الجمعة، 11 أغسطس 2017 12:40 م
كتب محمد صبحى
ثمن المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، جهود صندوق تحيا مصر، وكذلك الوزيرة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى التعامل مع ملف تطوير العشوائيات فى مصر، مشيرا إلى أن العشوائيات تعتبر قنبلة موقوتة تهدد سلم وأمن المجتمع ويجب تكاتف جميع الجهات للقضاء عليها.

 

وقال طلعت فى تصريح لـ" برلمانى" إنه سيتقدم بدراسة خلال الفترة المقبلة إلى وزيرة التعاون الدولى وصندوق تحيا مصر بشأن ملف تطوير العشوائيات، موضحا أنه ستتضمن ضرورة تصميم مساكن بلوكات مثل حى الأسمرات بما يضمن مسكنا آدميا للمواطنين بدلا من منحهم مساحات صغيرة .

 

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، إلى أنه شارك مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار افتتاح مشروع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة العسال التابعة للدائرة، لافتا إلى أنه طرح نبذة عن الدراسة والرؤية التى يعدها حاليا بخصوص ملف العشوائيات.

 

كانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، رئيسة اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، والدكتور على جمعة عضو اللجنة، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى للصندوق، زاروا مشروع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة العسال، والممول من الصندوق بقيمة 91 مليون جنيه على 3 مراحل، بحضور اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة لحي غرب، والعميد محمد فؤاد، رئيس حى شبرا مصر.

 


print