الأحد، 19 مايو 2024 06:08 م

جبالى المراغى: علاوة القطاع الخاص تساوى بمجموعها نظيرتها بـ"العام" وصرفها فى يوليو

جبالى المراغى: علاوة القطاع الخاص تساوى بمجموعها نظيرتها بـ"العام" وصرفها فى يوليو جبالى المراغى
الثلاثاء، 11 يوليو 2017 05:38 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ان اتفاق الحكومة والبرلمان على صرف علاوة للقطاع الخاص بحد أدنى ١٦٥ جنيه وأقصى ٣٣٠ جنيه، جاء من خلال ظقارنة تم عملها مع القطاع الذى تتراوح علاوته ما بين ٦٥ جنيه حتى ١٣٠ جنيه، وصرفها مرتين. نصف بالعام، اى بحد أقصى ٣٢٥، لذا كان لابد من المساواة بين القطاعين فى صرفها.

 
 
 وأضاف "المراغي" فى تصريحات لـ"برلمانى"، ان صرف هذه العلاوة الخاصة بالقطاع للخاص من المقرر أن يبدأ بداية شهر أغسطس المقبل، على أن يتم صرفها بشكل دورى فى الاول من يوليو كل عام، مشيرا إلى ان هذه الضوابط جاءت بعد شعور لجنة القوى العاملة والجهات المختصة ان صرفها فى هذا التوقيت ضرورة قصوى لمواجهة غلاء المعيشة.
 
 
يذكر أنه تم  عقد لقاء ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس النواب، لتوقيع اتفاقية صرف علاوة القطاع الخاص، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، والمهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس اتحاد الصناعات، وأحمد الوكيل رئيس الغرف التجارية، واتحاد المستثمرين، واتحاد الشباب، وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد وهب الله الأمين العام، وممثلى القطاع الخاص، وممثلى رجال الأعمال، وغيرهم لمناقشة علاوة القطاع الخاص.
 
 
 

الأكثر قراءة



print