الخميس، 09 مايو 2024 01:25 ص

وكيل "محلية البرلمان": 5 قوانين تنتظر اللجنة خلال الإجازة البرلمانية ودور الانعقاد الثالث

وكيل "محلية البرلمان": 5 قوانين تنتظر اللجنة خلال الإجازة البرلمانية ودور الانعقاد الثالث النائب ممدوح الحسينى
الثلاثاء، 11 يوليو 2017 10:54 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة أنجزت العديد من الملفات خلال دور الانعقاد الثانى، على رأسها الانتهاء من قانون الإدارة المحلية الجديد، موضحا أن اللجنة عقدت 70 اجتماعا منذ دور الانعقاد الأول لمناقشة مواد هذا القانون الذى تم تأجيله إلى دور الانعقاد الثالث.

 

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة ناقشت أكثر من 100 طلب إحاطة تم تحويلها إلى اللجنة حول مشاكل المحافظات المختلفة بدائة من القمامة وشبكات الصرف الصحى، وتهالك الطرق وخطة إنارة الشوارع ومياه الشرب وغيرها من الملفات، موضحا أن اللجنة وضعت خطة لمناقشة هذه الطلبات.

 

وأوضح النائب أن اللجنة كانت تخصص يوما لمناقشة هذه الطلبات من خلال تجميع الطلبات الخاصة بكل محافظة ومناقشتها فى هذا اليوم، حيث يتم دعوة المحافظ والمسئولين التنفيذيين لهذا الاجتماع، مشددا على أن اللجنة عقب مناقشة الطلب تضع حلول وتوصيات لكل مشكلة بحيث يتم تطبيقها على أرض الواقع.  

 

وأشار النائب إلى القانون الجديد للإدارة المحلية، الذى قدمته اللجنة إلى الدكتور على عبد العال، ومن المقرر مناقشته خلال دور الانعقاد الثالث، لافتا إلى أن اللجنة كانت تتمنى الانتهاء منه بالدور الثانى.  

وتابع النائب أن اللجنة أمامها العديد من القوانين التى تسعى إلى مناقشتها خلال الإجازة البرلمانية أو مع بدء دور الانعقاد الثالث على رأسها مشروع قانون مقدم من النائب محمد الحسينى و59 نائبا، بشأن تنظيم مرفق مواقف سيارات الأجرة والسرفيس، ومشروع قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات، ومشروع قانون البرك والمستنقعات، ومشروع قانون الباعة الجائلين، ومشروع قانون المحال العامة والتجارية.


print