الأحد، 05 مايو 2024 12:47 ص

وكيل "محلية البرلمان": قانون أملاك الدولة تطبيق عملى للامركزية الإدارية وإنجاز لمجلس النواب

وكيل "محلية البرلمان": قانون أملاك الدولة تطبيق عملى للامركزية الإدارية وإنجاز لمجلس النواب النائب ممدوح الحسينى
الأحد، 09 يوليو 2017 12:12 ص
كتب محمد عبد العظيم

أشاد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون أملاك الدولة الخاصة، والذى تمت الموافقة عليه من النواب باليوم الأخير من دور الانعقاد الثانى إنجاز كبير سوف يؤدى إلى زيادة موارد الدولة، مشيدا بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على فتح هذا الملف الهام خلال شهر مايو الماضى.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة ناقشت القانون فى حضور الحكومة، وتم مراجعته من قبل مجلس الدولة لافتا إلى أن اجتماع اللجنة لمناقشة القانون شهد تجاوبا كبيرا من المستشار عمر مروان وأعضاء اللجنة من أجل حسم هذا القانون قبل فض دور الانعقاد الثانى والبدء فى استقبال تقنين الأوضاع.

وأوضح النائب أن هذا القانون يعد تطبيق عملى للمركزية الإدارية حيث يتيح للمحافظين الولاية فى البت بشأن طلبات تقنين وضع اليد، بعد الإجراءات البيروقراطية التى كان يعانى منها المواطنون طوال السنوات الماضية مشددا على أن هذا القانون سيقضى على معاناة المواطنين المطالبين بتقنين أوضاعهم.

وأشار النائب، إلى أن لقانون سيكون مؤقتا بمدة زمنية بـ3شهور ويتكرر لمرة واحدة، ويتم خلالها تقنين أوضاع  المواطنين.

يذكر أن مجلس النواب وافق نهائيا خلال جلسته الأخيرة بدور الانعقاد الثانى، برئاسة الدكتور على عبد العال على مشروع قانون أملاك الدولة الخاصة، وأعلن عبد العال ووجه الشكر للجنة الإدارة المحلية ومقررها الذى رفض إضافة أى تعديل رغم الضغوط التى تعرض لها، ووجه الشكر لمجلس الدولة على مراجعته المنضبطة للقانون. 


print