الأربعاء، 08 مايو 2024 03:48 ص

"محلية البرلمان": ننظم زيارات ميدانية لمحافظات الصعيد والوادى الجديد ومطروح الفترة المقبلة

"محلية البرلمان": ننظم زيارات ميدانية لمحافظات الصعيد والوادى الجديد ومطروح الفترة المقبلة المهندس أحمد السجينى
الأحد، 09 يوليو 2017 03:29 م
كتب محمود حسين

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة توافقوا على مواصلة العمل خلال فترة الإجازة البرلمانية لإنجاز عدد من الموضوعات ومشروعات القوانين الهامة، وتنظيم بعض الزيارات الميدانية للمحافظات.

 

وأضاف "السجينى"، فى تصريحات له اليوم، أن فترة الـ أشهر الخاصة بالإجازة البرلمانية مدة طويلة بالنسبة لبعض اللجان، لا يمكن توقف عملها طوال هذه الفترة، لذلك تم التوافق بين أعضاء لجنة الإدارة المحلية على مواصلة عملهم خلال الإجازة، مع التوازن  فى حضور الاجتماعات، مع التواجد فى دوائرهم، على أن يتم ذلك بعد موافقة رئيس المجلس.

 

وأشار "السجينى"، إلى أن عدد من الملفات على مائدة اللجنة لم يتم حسمها طوال دور الإنعقاد الثانى، ومن ثم  وجب  التوافق مع  الأعضاء على الاستمرار فى العمل،  بالإضافة إلى   عمل اللجنة الرقابى على  الوحدات المحلية، فى ظل غياب المجالس المحلية، والقيام بعدد من الزيارات الميدانية سيتم  البدء فيها  بزيارة محافظتى الوادى الجديد ومرسى مطروح ومحافظات الصعيد.

 

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أن بعض مشروعات القوانين تحتاج لحسمها منها مشروعى قانون تنظيم ساحات انتظار السيارات المقدم من النائب ممدوح مقلد، ومشروع قانون بشان تنظيم مواقف سيارات الأجرة المقدم من النائب محمد الحسينى، مؤكدا على أن هذين القانوين يمثلان أهمية بالغة وتهم المواطن المصرى، والأعضاء حريصون  على الانتهاء منهم  لكى يكون منتهى  ليتم  مناقشته بشكل حاسم بالجلسة العامة ببدايات دور الإنعقاد الثالث.

 

وأكد السجينى، أن قانون تعديل البرك والمستنقعات، وملف الأحوزة العمرانية سيكون من الملفات التى ستناقشها فى  الإجازة البرلمانية، بالإضافة إلى متابعة تعهد الحكومة بإنشاء الشركة القابضة للقمامة، مؤكدا أن هذه الأولويات سواء فى الملفات والزيارات الميدانية  وسيتم وضعها بمذكرة سيتم تقديمها لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، من أجل تصديقها عليها والإذن بالعمل خلال الإجازة.

 

 وفيما يتعلق   بقانون الإدارة المحلية قال  السجينى: "القانون بحوزة رئيس المجلس وكنا نأمل أن تتم مناقشته بدور الحالى، لكن الأجندة التشريعية كانت مزدحمة"، وقال إن رئيس إئتلاف الأغلبية أكد فى كلمته بالبرلمان على أن  قانون الإدارة المحلية سيكون من الاهتمامات الأولية بدور الإنعقاد الثالث.

 

 

 


print