الجمعة، 29 مارس 2024 02:02 م

نائبة لوزير السياحة: ليه بترجع فى قراراتك؟.. ويحيى راشد يرد: "كلامك غلط بنسبة 10 %"

نائبة لوزير السياحة: ليه بترجع فى قراراتك؟.. ويحيى راشد يرد: "كلامك غلط بنسبة 10 %" يحيى راشد وزير السياحة
الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:07 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قالت النائبة زين سالم، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن السؤال الذى تقدمت به لوزير السياحة بشأن التراجع فى عدد من القرارات فى الفترة الأخيرة الهدف الأساسى منه هو المصلحة العامة، وعدم إضعاف شكل المسئول أمام الرأى العام، وطالبت التنفيذيين بالوزارة بالاجتماع قبل اتخاذ أى قرار حتى لا يتم التراجع فيه مرة أخرى، مشيرة إلى أن تأشيرات الأجانب وتكاليف الحج السياحى، من أبرز القرارات التى تم التراجع عنها.

جاء ذلك اثناء اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان، اليوم، لمناقشة السؤال المقدم من النائبة زينب سالم بشأن الأسباب وراء صدور عدة قرارات والرجوع عنها، الأمر الذى يؤدى إلى الإخلال بالثقة لدى المواطنين وآخر هذه القرارات ما صدر بشأن وضع ضوابط للحج السياحى وخاصة فيما يتعلق بالأسعار، وما شابه من تخبط ثم الرجوع فى القرار.

وعلق يحيى راشد، وزير السياحة، قائلا: غلط بنسبة 100% ولم نتراجع عن أى قرار نهائيا سوى إعادة النظر فى تكاليف الحج السياحى، وهذا الامر حدث العام الماضى بواقع زيادة لا تزيد عن 5% وفيما يخص تأشيرات الأجانب هذا الموضوع خاص بوزير الداخلية والسياحة ليس لها دور فى هذا الإطار.

 

وتابع: تواصلت مع رئيس مجلس الوزراء بشأن إلغاء القرار الخاص بتأشيرات الأجانب، وتمت الموافقة عليه على الرغم من ان القرار من سلطة وزارة الداخلية، وكل قرار يخرج من الوزارة يكون مدروسا جيدا ولا لبس فيه وتم اعلانه بعد عقد اجتماعات مستفيضة بالوزارة.

 

وتساءلت النائبة زينب سالم قائلة: كيف يكون موضوع متعلق بالتأشيرات ليس من اختصاصات السياحة؟ ورد الوزير: ده قانون يا افندم.

 

 


print