السبت، 18 مايو 2024 11:03 م

يحيى كدوانى: تراكم أعباء الدعم دفعت الحكومة لإصلاح اقتصادى مر وفاضل حاجة بسيطة لازم نستحملها

يحيى كدوانى: تراكم أعباء الدعم دفعت الحكومة لإصلاح اقتصادى مر وفاضل حاجة بسيطة لازم نستحملها النائب يحيى كدوانى
الجمعة، 30 يونيو 2017 06:40 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن التحديات الاقتصادية التى تمر بها مصر من تراكم أعباء الدعم عليها منذ سنوات مضت، دفعت الحكومة إلى اتخاذ خطوات إصلاح اقتصادى مر، مشيرا إلى أنه لا بد أن يتحمله الشعب المصرى المصرى نفسه وليس شعبا آخر، وهذا ما يحدث الآن.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه كانت هناك العديد من المحاولات لرفع الدعم عن المحروقات منذ السبعينيات من القرن الماضى، إلا أنها باءت بالفشل، إلا أن الحكومة ومؤسسة الرئاسة تسعى إلى إنجاح هذه الخطوات التى عجز عن تحقيقها الآخرون، قائلا: "زيادة أسعار المحروقات يتحملها فى المقام الأول أصحاب السيارات الذين لديهم قدرة مالية، وكمان فاضل حاجة بسيطة ولابد إننا نتحملها".

 

وتابع "كدوانى"، أنه عقب الانتهاء من رفع الدعم نهائيا على وزارة التضامن الاجتماعى تنشيط دورها والعمل على تحديد الفئات التى يمكن أن تدعمها الدولة، إلى جانب العمل على رفع الدعم نهائيا على باقى غير المستحقين.

 

جدير بالذكر أن عمرو الجارحى، وزير المالية، قال إنه بخطوة رفع أسعار الوقود التى تمت أمس، الخميس، فإن الحكومة المصرية أنجزت أكثر من 80% من القرارات الصعبة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الجرىء الذى شرعت مصر فى تنفيذه على مدار العام المالى 2016 – 2017.


print