السبت، 04 مايو 2024 05:51 ص

الحكومية تطمئن الشعب بعد قرار رفع سعر الوقود: الأجزة هتزيد 10% فقط.. ولا زيادة فى الخبز المدعم

 الحكومية تطمئن الشعب بعد قرار رفع سعر الوقود: الأجزة هتزيد 10% فقط.. ولا زيادة فى الخبز المدعم
الجمعة، 30 يونيو 2017 09:50 ص
كتبت سماح عبد الحميد

بعد  إقرار مجلس الوزراء،أمس الخميس، زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، وتضمنت قائمة الوقود والمحروقات التى جرى تحريك أسعارها، البنزين والسولار والبوتاجاز.

أكدت الحكومة على عدد من القرارات لطمأنة المواطنين حول تأثير هذه القرارات على الأسعار، والخدمات التى يتلقاها المواطنون، وأبرزها أسعار سيارة الأجرة، المترو .

 

زيادة أجرة السيارات لن تتجاوز 10%

وحول نسبة زيادة أسعار سيارات الأجرة ، قال اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أن رئيس الجمهورية كان حريصا على معرفة تأثير قرار تحريك أسعار الوقود على المواطنين، خاصة محدودى الدخل، مشيرا إلى أن تعريفة الركوب لن تزيد أكثر من 10%

 

لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو والقطارات  

وأعلنت وزارة النقل، عدم تطبيق أى زيادة فى أسعار تذاكر المترو، أو قطارات السكك الحديد، بعد تحريك أسعار الوقود والمحروقات، ولا يوجد اتجاه لزيادتها.

وأكد هشام عرفات أن الوزارة ستتحمل فرق الزيادة فى تكلفة تشغيل قطارات السكك الحديدية الناتجة عن تحريك سعر السولار الذى تعمل به القطارات.

 

اتحاد الغرف التجارية الأسعار لن تتأثر

الاتحاد العام للغرف التجارية،  أكد عدم تأثر أسعار السلع الغذائية أو أى سلعة فى السوق بتحريك أسعار الوقود، مؤكدا أن أى تحرك لأسعار السلع سيكون محدودا جدا، ولن يشعر به المستهلك، وأن الغرف تبحث تطبيق منظومة جديدة لنقل السلع، من أجل تقليل حلقات النقل لتجنب حدوث أى رفع للأسعار ، وفقًا لما أكده علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية .

 

التموين: لا زيادة فى أسعار الخبز المدعم

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحمل فارق ارتفاع سعر تكلفة السولار لأصحاب المخابز البلدية، بعد رفع أسعار المحروقات، لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، ليظل سعر الرغبف ثابت بـ 5 قروش للرغيف.

 

لا زيادة فى أسعار الغاز للقطاع الصناعى

وقال وزير البترول طارق الملا، لرويترز، إنه تم  رفع أسعار المازوت لمصانع الأسمنت إلى 3500 جنيه (192.6 دولار) للطن من 2500 جنيه سابقا.

وأضاف الملا، "لا زيادة فى أسعار الغاز للقطاع الصناعى، وتم زيادة سعر المازوت لمصانع الأسمنت فقط إلى 3500 جنيه للطن".


print