الجمعة، 03 مايو 2024 08:52 م

غادة عجمى تعليقًا على زيادة أسعار الوقود: "الحكومة هتجيب منين دعم وإنتاج البلد منخفض؟"

غادة عجمى تعليقًا على زيادة أسعار الوقود: "الحكومة هتجيب منين دعم وإنتاج البلد منخفض؟" غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج
الجمعة، 30 يونيو 2017 09:50 ص
كتب مصطفى النجار
تسألت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، عن سبب الهجوم الحاد على الحكومة بعد قيامها زيادة أسعار الوقود اليوم الخميس، قائلة: "الحكومة هتجيب منين دعم وإنتاج البلد منخفض والسياحة".
 
وأضافت غادة عجمى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الشعب يجب أن يدرك أنه لم يعد هناك فائضًا للدعم وأن الدولة تلجأ للقروض والاستدانة من أجل تسديد الفواتير، وهو ما لم يعد مقبولًا منطقيًا، فالدعم وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة يأكلان ثلثي الموازنة العامة للدولة ما يتطلب وقفة حاسمة فى هذين الملفين لوقف نزيف المال العام، لأن المتضرر الوحيد هو الفقير، بينما نرى الكسالى ومعدومى الضمير والفاسدين يتنفعون دون وجه حق.
 
وشددت النائبة البرلمانية، على أهمية حسم الملفات المفتوحة منذ سنوات، وهو ما يحسب للقيادة الحكيمة برئاسة الزعيم عبدالفتاح السيسى، فقد سبق ودخل فى ملف تحرير سعر صرف الجنيه وحسمه.
 
وقالت: "علينا ألا نتفاجأ من زيادة الأسعار، خاصة وأننا دولة مستهلكة وإنتاجنا لا يعادل ربع استهلاكنا، وأدعو الأسر للاقتصاد فى ميزانياتها كذلك أدعو الحكومة بوقف استيراد السلع التى لها بديل محلى".
 
 

print