الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 ص

النائبة داليا يوسف: دهس المحتفلين ببريطانيا نتيجة اتباع سياسة الرد بالمثل

النائبة داليا يوسف: دهس المحتفلين ببريطانيا نتيجة اتباع سياسة الرد بالمثل داليا يوسف
الأحد، 25 يونيو 2017 02:56 م
كتبت إيمان على

قالت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، أن واقعة دهس المحتفلين بعيد الفطر ببريطانيا تفتح الباب لضرورة المطالبة من المجتمع الدولى كله لتجديد خطاب المحبة و نشر السلام بين الجميع، معتبرة أن انتشار حوادث الكراهية أصبحت مؤلمة للغاية وغير مقبول باستمرارها .

 

واعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجيه بمجلس النواب، أنه أصبح هناك سياسة الرد بالمثل، وهو ما يستلزم ليس تجديد خطاب فقط من الفقهاء المسلمين، ولكن من الكنيسه أيضا دوليا، لتجديد التواصل والمحبه بيننا، قائلة: "نرفض الدخول فى دائرة الانتقام نتيجة رسالة كراهية بثها الإرهابيون والتصقت بالدين الإسلامى".

 

وشددت أن التواصل بين جميع الأطياف مسئولية أصبحت على المجتمع الدولى ومما يمثل تجانس أكثر ما بين جميع فئات وأديان المجتمع، موضحة أن بريطانيا لها أوضاع ذات حساسية وطابع مختلف، فهى تدفع ثمن إيوائها للجماعة وفتح مكان آمن للجماعات الإرهابية، والذى يساعدها على ممارسة الطقوس الإرهابية هناك بسهولة .

 

وتخوفت داليا يوسف من أن تحدث عدوى فى العالم بنشر رسائل كراهية متبادلة، وهو ما يستلزم ضرورة مشاركة لخبراء على مستوى العالم للتصدى لرسائل الكراهية حتى لا يسمح ببث باب الفتنه من جديد .

 

كانت الشرطة البريطانية اليوم الأحد، ألقت القبض على امرأة يشتبه فى ضلوعها فى حادث الدهس فى منطقة نورثمبرلاند، الذى أسفر عن إصابة 9 أشخاص، وأعلن بيان للشرطة، القبض على امرأة تبلغ من العمر 42 عامًا، وهى الآن قيد الاعتقال، ويأتى ذلك بعدما دهست السيارة المحتفلين بعيد الفطر فى بريطانيا .


print