السبت، 18 مايو 2024 03:31 م

يحيى كدوانى: منح قطر ميزات للإسرائليين ليس غريبا.. وتل أبيب تجنى محصول الخراب بالمنطقة

يحيى كدوانى: منح قطر ميزات للإسرائليين ليس غريبا.. وتل أبيب تجنى محصول الخراب بالمنطقة النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:10 م
كتب محمد صبحى

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن منح قطر بعض الميزات لإسرائيل أمر ليس بغريب فى ضوء سياسة قطر ودورها، خاصة وأنه من المعروف وجود علاقات بين قطر وإسرائيل معلنة وخفية وطيدة، حيث إن الدور الذى تقوم به قطر لتدمير المنطقة العربية يصب فى النهاية لصالح إسرائيل التى تجنى محصول الخراب.

وأضاف كدوانى فى تصريحات لـ" برلمانى"، أن السياسة القطرية تستهدف الاستقواء بالخارج، وأن المتابع يجد أن قطر استقوت بإيران ضد الخليج، وكذلك تستقوى بتركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وكونها تلجأ للاستقواء بإسرائيل أمر مفروغ منه حيث إن قطر تسعى دائما لتدمير المنطقة .

كان موقع "كيكار شابات" الإسرائيلى كشف النقاب عن أن العائلة الحاكمة فى قطر كانت تكسب ود الإسرائيليين من خلال المساهمة فى نقل وتسفير السياح الإسرائيليين عبر الخطوط الجوية القطرية "قطر إير وايز".

 

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أنه فى بداية العام الجارى دعت الشركة القطرية إلى تسفير الإسرائيليين عبر خطوطها بأسعار زهيدة رغم كون الشركة من أغلى شركات الطيران بالعالم.

 

وقال الموقع إنه فى منتصف ديسمبر الماضى قامت شركة "قطر إير وايز" بنقل إسرائيليين إلى جزر المالديف ومناطق سياحية أخرى فى أسيا من خلال الهبوط فى مطار بن جوريون بتل أبيب، وليس عن طريق رحلات غير مباشرة.

 

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين، إلا أن "قطر إير وايز" كانت تهبط بالمطار بموافقة من السلطات الإسرائيلية.

 


الأكثر قراءة



print