الجمعة، 03 مايو 2024 01:39 ص

هشام والى يتقدم بطلب إحاطة بشأن السماح لقناة الجزيرة التصوير فى مصر وبث أخبار كاذبة

هشام والى يتقدم بطلب إحاطة بشأن السماح لقناة الجزيرة التصوير فى مصر وبث أخبار كاذبة النائب هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب
الإثنين، 19 يونيو 2017 06:10 م
كتب محمود العمرى

تقدم النائب هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى المهندس رئيس مجلس الوزراء ،ووزير الداخلية، ووزير الاستثمار ،بشأن السماح لقناة الجزيرة بالتصوير فى مصر وبث أخبار كاذبة، قائلا:  إنه بثت قناة الجزيرة لقاء تليفزيوني قام به حمدين صباحي مع قناة الجزيرة يوم الجمعة الموافق 16 يونيه، 21 رمضان.

 

وأضاف النائب فى بيانه :" كما بدأت قناة الجزيرة كعادتها فى بث الأخبار الكاذبة عن خروج مظاهرات حاشدة فى ميدان مصطفى محمود بالمهندسين ، إلا أن هذا لم يحدث ،حيث أن المصريين أدوا صلاة الجمعة الموافق 21 رمضان ومضوا إلى أعمالهم كالعادة دون أى استجابة لدعوات قنوات وصفحات الإخوان التحريضية أو فبركات الجزيرة القطرية.

 

وتابع والى :" كما بثت قناة الجزيرة وباقى القنوات الاخوانية فيديوهات وصور تم تصويرها فى مصر وقاموا بفبركتها وبعض أعمال المونتاج للإيحاء بوجود مظاهرات وفوضي فى الشارع المصري.

 

وتسائل النائب كيف دخلت هذه القنوات المحرضة ضد مصر مبنى نقابة الصحفيين والتصوير فيها بهذه السهولة؟ ،وكيف تدخل هذه القنوات الأماكن الحيوية والتصوير فيها بل ووصل الأمر إلى حد عمل بث مباشر لأي فعالية تسيء لمصر وتحرض ضدها.

 

 وأوضح والى:" وردت لنا معلومات أن هذه القنوات المحرضة تقوم بتزوير كارنيهات شخصية لفريق عملها بأسماء صحف وقنوات أخرى للتصوير والتسجيل، هذا  بالإضافة إلى أن هناك قلة كارنيهات مزورة تم استخدامها لاستخراج تصاريح بأسماء قنوات أخرى ، متسائلا أين الأجهزة الحكومية والمجلس الاعلي للإعلام والصحافة من هذه التجاوزات ،وهناك إخبار وفيديوهات كاذبة ملئت المواقع الإخبارية للتحريض ضد مصر أين الحكومة من ذلك ؟.

 

 


print