الخميس، 25 أبريل 2024 03:44 ص

"دفاع البرلمان": سندرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى 60 عاما بعد إحالته للجنة

"دفاع البرلمان": سندرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى 60 عاما بعد إحالته للجنة النائب يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى
الثلاثاء، 06 يونيو 2017 11:38 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

قال النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الستين عاما حال إحالته إليها بتأن ودقة، وذلك لأن هذه الموضوع حساس ولابد من الاستماع لكل الآراء.

 

وأوضح الكدوانى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك بعض القضايا والجرائم التى لا يجوز فيها منح عفو عن المساجين سواء كانوا تخطوا سنا معينا أو يتمتعون بحسن السير والسلوك وهذه القضايا المتعقلة بأمن الوطن، إلى جانب أن السجن هو عقاب للشخص المرتكب جريمة بعينها وعليه أن يقضى المدة كاملة حتى لا نفتح الباب أمام حسابات أخرى.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والامن القومى، إلى أن العفو يتم من خلال تشكيل لجنة تقوم بدراسة بعض الملفات الخاصة بعدد من المساجين وذلك وفقا للوائح والقوانين حتى لا يكون هناك تعارض، مؤكدا أن حل أزمة التكدس فى السجون يكون من خلال التوسع فى بناء أماكن أخرى تتناسب مع حجم الزيادة السكانية.

 

وكان النائب البدرى أحمد ضيف، تقدم بمقترح لوزير الدالخلية بشأن العفو عن كل مسجون تخطى سن الستين عاما بشرطين ان يكون قضى ثلثى المدة وتمتعه بحسن السير والسلوك، وذلك لان المسجون الواحد يكلف الدولة 50 جنيه يوميا وهناك تكدس فى بعض السجون المصرية.

 


print