الجمعة، 19 أبريل 2024 07:05 م

النائب ممتاز دسوقى لوزير التموين: "كل يوم نسمع عن طرح منتجات والأسعار نار"

النائب ممتاز دسوقى لوزير التموين: "كل يوم نسمع عن طرح منتجات والأسعار نار" النائب ممتاز دسوقي
الأحد، 21 مايو 2017 10:01 ص
كتب هشام عبد الجليل

تقدم النائب ممتاز دسوقى، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب للدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بخصوص معرفة خطة الوزارة لتخفيض أسعار السلع والخدمات خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة دائماً تعلن عن طرح كميات من السلع والخدمات وتوفيرها بأسعار مناسبة، ولكن أين الجدوى من ذلك؟.

 

وقال دسوقى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحكومات السابقة جميعها فشلت في الحفاظ على الأسعار ووقف استغلال التجار ولم تتخذ أي اجراءات رادعة تمنعهم من ممارسة جشعهم واستغلالهم لحاجة الناس في الاستهلاك، قائلاً أن المواطنون ملّوا من تصريحات المسئولين الكاذبة بتوفير السلع وانخفاض الأسعار دون وجود نتائج حقيقية على أرض الواقع، بل أنهم يفاجئوا بقرارات جديدة من شأنها زيادة ما يتحملونه من أعباء اقتصادية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه مع الانخفاض التدريجي لسعر الدولار الذي حدث كان لابد أن تنخفض أسعار السلع والخدمات تدريجياً ولكنه لم يحدث ذلك حتى الآن، متسائلاً متى تتدخل الحكومة للتحكم في زيادة الأسعار؟ ومتى ستحقق وعودها بتوفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين؟ مطالباً بضرورة إقامة عمل مشترك بين وزارة التموين والتجار والمستهلكين للحد من ارتفاع الاسعار، من خلال أن تكون الوزارة هي حلقة الوصل بين التاجر والمستهلك ولا تسمح للتجار بالتدخل في عملية توصيل السلع للمستهلكين ورفع أسعارها.

 


الأكثر قراءة



print