الجمعة، 19 أبريل 2024 11:29 م

محمد المسعود يتقدم ببيان عاجل بشأن مطالبة إخلاء محلات "ماسبيرو" دون تعويض مادى

محمد المسعود يتقدم ببيان عاجل بشأن مطالبة إخلاء محلات "ماسبيرو" دون تعويض مادى النائب محمد المسعود
الثلاثاء، 09 مايو 2017 11:28 ص
كتبت سمر سلامة

قال النائب محمد المسعود، نائب دائرة بولاق أبوالعلا، إنه سيتقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ورئيس هيئة مترو الأنفاق بشأن مطالبة هيئة مترو الأنفاق أصحاب محلات منطقة ماسبيرو بالإخلاء الفورى لإقامة محطة مترو ماسبيرو ومول تجارى.

 

وأضاف "المسعود" لـ"برلمانى"، أن الهيئة لم تتفق مع الأهالى على أحقيتهم في التعويض المالى العادل أو تعويضهم بأماكن بديلة بنفس المنطقة ، الأمر الذي قد يؤدى إلى حدوث صدام بين الأهالى والدولة في حال تنفيذه بالقوة الجبرية.

 

كان اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، قد أعلن أن الهيئة رصدت 150 مليون جنيه لتعويضات متضررى إنشاء مول ومحطة مترو ماسبيرو ضمن الخط الثالث للمترو من أصحاب ومستأجرى المحلات، لافتًا إلى أنه تم إيداع هذا المبلغ بمحافظة القاهرة منذ ثلاث سنوات لصرف التعويضات للمتضررين.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن عدد المستأجرين 25 مستأجرًا سيحصلون على تعويضات تصل إلى 21 مليون جنيه، وأن 7 مستأجرين وافقوا على الإخلاء مقابل التعويض، إلا أن 18 مستأجرًا ما زالوا يرفضون، مشيرًا إلى أن ما تفعله الهيئة لا علاقة له بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو الذى تنفذه محافظة القاهرة.


print