الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:41 م

رئيس "برلمانية مستقبل وطن" عن قانون أبو حامد لتنظيم الأزهر: "مش وقته"

رئيس "برلمانية مستقبل وطن" عن قانون أبو حامد لتنظيم الأزهر: "مش وقته" النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
الأربعاء، 19 أبريل 2017 07:18 م
محمد عبد العظيم

أكد النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الظروف الحالية للبلاد وحالة الحرب التى تشهدها الدولة للقضاء على الإرهاب الذى يتربص بها، بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية، تحتم علينا عدم التعجل بمناقشة قانون تنظيم الأزهر قائلا: "مش وقته القانون ده.. البلد فيها مشاكل كتير وبتمر بظروف صعبة".

وأضاف "ناصر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء أنه لم يطلع على مواد القانون حتى يحكم عليه، مطالبا بأن يتم تحديد الأولويات لمناقشة مثل هذه القوانين، خاصة أننا نحتاج إلى دور الأزهر الشريف باعتباره المؤسسة الدينية الأبرز داخل البلاد، من أجل أن يقوم بدوره بجانب مؤسسات الدولة فى التكاتف من أجل مواجهة الإرهاب الأسود.

وأوضح النائب أن هذا القانون قد يتسبب فى صورة سيئة للبرلمان بأن المجلس يرغب فى التعدى على الأزهر، ولذلك الابتعاد عن مناقشة مثل هذه القوانين.

يذكر أن النائب محمد أبو حامد قدم تعديلات على قانون الأزهر تشمل اختيار شيخ الأزهر من خلال هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث العلمى، وتكون مدة ولاية شيخ الأزهر 8 سنوات لا غير، وفيما رفض عدد من نواب اللجنة الدينية بالبرلمان هذا المقترح. 


الأكثر قراءة



print