الأحد، 19 مايو 2024 10:58 م

مفاجأة..علاء وجمال مبارك يحق لهما التصويت فى الانتخابات البرلمانية بعد إخلاء سبيليهما

مفاجأة..علاء وجمال مبارك يحق لهما التصويت فى الانتخابات البرلمانية بعد إخلاء سبيليهما عائلة مبارك
الإثنين، 12 أكتوبر 2015 12:43 م
كتب إبراهيم قاسم

كشفت مصادر قضائية مطلعة، أن علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مازالا مدرجين بقاعدة بيانات الناخبين حتى الآن، وذلك لعدم صدور حكم قضائى نهائى ضدهما، وهو ما يعنى أن لهما الحق فى التصويت خلال الانتخابات البرلمانية الحالية فى الدائرة الانتخابية محل إقامتهما.

 

وأوضحت المصادر أن نجلى الرئيس الأسبق لم تسقط أسماؤهما من قاعدة بيانات الناخبين، حيث نص قانون مباشرة الحقوق السياسية على أن يحرم مؤقتا من التصويت أو الترشح كل من صدر ضده حكم نهائى بمعاقبته عقوبـة سالبـة للحريــة؛ لارتكابه إحـــدى الجــرائم المنصــوص عليها فى قانون العقوبات، كما لا يسرى الحرمان المنصوص عليه فى القانون، على كل من تم رد اعتباره أو أُوقِف تنفيذ عقوبته، وهو ما حدث مع نجلى مبارك اليوم، بصدور حكم قضائى بإيقاف حبسهما فى قضية القصور الرئيسية وتحديد محكمة النقض لجلسة 12 ديسمبر لنظر النقض .

وقالت المصادر: إن وزارة الداخلية سبق وأن رفضت السماح لعلاء وجمال مبارك، بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية، بسبب صدور أحكام قضائية بحقهما فى قضايا جنائية، إلا أن الأحكام تم إيقافها ومن ثم أصبح لهما الحق فى التصويت مجددا.
 

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة قررت صباح اليوم، قبول استشكال علاء وجمال مبارك على انقضاء مدة العقوبة المحكوم عليهما بهما، وإخلاء سبيليهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية".

 


 


 


print