الجمعة، 10 مايو 2024 11:29 ص

بالفيديو والصور.. "معلومات الوزراء" ينشر شكل ورقة امتحانات الثانوية

بالفيديو والصور.. "معلومات الوزراء" ينشر شكل ورقة امتحانات الثانوية مجلس الوزراء
الجمعة، 20 يناير 2017 03:47 م
كتبت هند مختار
نشر مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فيديو يكشف تفاصيل نظام البوكليت الخاص بامتحانات الثانوية العامة العام الجارى.

وجاء فى بداية الفيديو، الشكل الجديد لورقة الامتحانات، "لا يشمل تغييراً فى نظام الامتحانات أو نوعية الإسئلة، ويطبق على امتحانات الثانوية العامة العام الجارى".

وفى الخطوة الثانية، الهدف من نظام البوكليت، "القضاء على ظاهرة الغش الجماعى وتسريب الامتحانات".
ويشرح الفيديو شكل الامتحان الجديد، ودمج ورقتى الإسئلة والإجابة فى ورقة واحدة، يجيب الطالب فى المساحة الموجودة بورقة الإمتحان، والأسئلة تتراوح ما بين 40 إلى 60 جزيئة، وجميع جزيئات الامتحان إجبارية.

والأسئلة مختصرة وتغطى المنهج بأكلمه وجميعها تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وتوفير ورقة أو ورقتين فى نهاية كراسة الامتحان لاستخدامها كمسودة للطالب، ومدة الامتحان كما هى 3 ساعات أو أقل حسب كل مادة.

وفى نهاية الفيديو، البوكليت يحد من ظاهرة الغش وطباعة المادة قبل الامتحان بأيام قليلة وتتولى جهة سيادية طباعة الإسئلة، وتبديل الأسئلة الامتحانية فى الترتيب حيث يختلف ترتيب الإسئلة فى ورقة كل طالب لمنع الغش فى اللجنة الإمتحانية، ودمج ورقتى الإسئلة والإجابة فى ورقة واحدة.

كما نشرت وزارة التربية والتعليم، على موقعها الرسمى، نماذج امتحانات تجريبية الصف الثالث الثانوى لعام 2017، للتدريب على شكل الامتحان الجديد.




معلومات الوزراء ينشر شكل ورقة امتحانات  (1)

معلومات الوزراء ينشر شكل ورقة امتحانات  (2)

معلومات الوزراء ينشر شكل ورقة امتحانات  (3)

معلومات الوزراء ينشر شكل ورقة امتحانات  (4)

معلومات الوزراء ينشر شكل ورقة امتحانات  (5)

معلومات الوزراء ينشر شكل ورقة امتحانات  (6)



print