الأربعاء، 01 مايو 2024 05:27 ص

وزير الاتصالات يستبعد تخفيض 200 مليار دولار قيمة رخص الاتصالات الدولية

وزير الاتصالات يستبعد تخفيض 200 مليار دولار قيمة رخص الاتصالات الدولية ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الجمعة، 06 يناير 2017 07:32 ص
كتبت: هية السيد
أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه لن يتم تخفيض قيمة رخص الاتصالات الدولية بعد تحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أنه تم طرح سداد الرخصة بالكامل بالدولار الأمريكى.

وأضاف الوزير، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرخص الدولية ليست إجبارية، ولكن قد تتغير شروطها مستقبلا إذا لم تحصل عليها الشركات.

وتلتزم فودافون واورنج باتفاقيات تجارية مع الشركة المصرية للاتصالات حتى عامى 2018 و2019 لتقديم خدمات الاتصالات الدولية، أما شركة اتصالات مصر فلديها رخصة ومازال لم تحدد الشركات موقفها من الرخص الدولية.

وتصل قيمة رخص الاتصالات الدولية لأكثر من 200 مليون دولار لكل شركة محمول، وكان جهاز تنظيم الاتصالات قد أعطى الشركات مهلة نهائية للحصول على رخص الاتصالات الدولية تصل إلى 6 أشهر من توقيع رخص الجيل الرابع للمحمول، ولكن مصدر بالجهاز أكد لبرلمانى فى وقت سابق أنها مهلة ليست نهائية.

وكانت فودافون واورنج موبينيل سابقاً قد رفضت الحصول على رخص الاتصالات الدولية فى عام 2008، حيث ربط جهاز تنظيم الاتصالات تحديد قيمة رخص الاتصالات الدولية بعدد مشتركى كل شركة بواقع 100 جنيه عن كل مشترك، بالإضافة إلى 20 جنيها عن كل مشترك جديد سواء كان مستخدما لخدمات الاتصالات الدولية أم لا.


print