الإثنين، 20 مايو 2024 08:18 ص

نائب يتقدم بطلب إحاطة ضد الوزيرة "غادة والى" حول وجود خلل بمنظومة "تكافل وكرامة"

نائب يتقدم بطلب إحاطة ضد الوزيرة "غادة والى" حول وجود خلل بمنظومة "تكافل وكرامة" النائب هانى مرجان عضو لجنة التضامن الاجتماعى وغادة والى وزيرة التضامن
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 03:16 ص
كتب إيهاب محمد
أعلن النائب هانى مرجان عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إحاطة الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ضد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن الخلل فى منظومة برنامج تكافل وكرامة.

وقال "مرجان" أن هناك فسادا فى برنامج تكافل وكرامة، فهناك أشخاص لا يستحقون ويحصلون على مقابل لهم من البرنامج، ومن يستحقون يجدون معاناة فى الحصول على ذلك.

وأضاف "مرجان" قائلا، طلا يعقل فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد ومطالبتنا بتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر فقراً نجد فسادً وخللا فى برنامج" تكافل وكرامة" مما ييهدر الملايين على الدولة، لافتاً أن فكرة البرنامج رائعة ومأخوذة من تجارب دول أخرى سبقتنا لذلك لكن لا يوجد بها تحايل على القانون مثل ما نعانيه نحن في بلادنا.

واستكمل "مرجان" حديثه قائلا، "هناك المطلقة أو الأرملة تتزوج عرفياً أو تتزوج دون إخطار المحكمة وتستفيد من البرنامج، وهناك من لديهم حسابات بريدية ولديهم ما يكفيهم ويستفيدون من البرنامج، مطالبا "وزارة التضامن" بمراجعة ذلك وكشف مواطن الخلل في المنظومة حتى تحقق ثمارها.


print