السبت، 11 مايو 2024 07:38 ص

العمدة هريدى :استمرار تسعيرة السكر بـ 500 جنيه تؤدى إلى اختفائه بالمستقبل

العمدة هريدى :استمرار تسعيرة السكر بـ 500 جنيه تؤدى إلى اختفائه بالمستقبل العمدة هريدى، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 12:09 م
كتبت- نورا طارق
قال العمدة هريدى، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة طالبت بزيادة سعر طن قصب السكر إلى 800 جنيه بدلاً من 600 جنيه قائلا "يادوب الفلاح يلم فلوس بعد زيادة سعر الأسمدة"، لكن استمرار سعر طن قصب السكر بـ 500 جنيه يجعل الفلاح يبيع المحصول للعصارات التى تعطيه مقابل مادى أكثر من المصانع .

وأضاف عضو لجنة الزراعة، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، إن مصانع السكر أعدادها 10 مصانع على مستوى جمهورية مصر، وإن استمرار سعر طن قصب السكر بـ 500 جنيه يجعل الفلاح يعزف عن زراعته مما يؤدى إلى اختفاء السكر فى المستقبل".

وأشار النائب إلى إن زيادة سعر طن قصب السكر إلى 800 جنيه، لا يؤدى إلى زيادة سعر السكر بل يشجع الفلاح على الاستمرار فى زراعته، كما أن أزمة السكر مفتعلة من قبل كبار التجار، لأن هناك مصانع كثيرة مخزنة أطنان من السكر وهؤلاء يتبعون جماعات تريد زعزعة أمن الوطن .

كان اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين أعلن أن شركات السكر التابعة للوزارة استعدت لبدء موسم حصاد قصب السكر، وبدء تسلم المحصول من المزارعين الشهر المقبل بالسعر المحدد من الحكومة وهو 500 جنيهًا للطن بزيادة 100 جنيهًا عن الموسم الماضى .

من ناحية أخرى رفضت نقابة الزراعة زيادة السعر إلى 500 جنيه وطالبت بزيادته إلى 800 جنيه لتشجيع الفلاح على زراعة السكر وحتى لا تتفاقم أزمة السكر .




print