الأحد، 05 مايو 2024 11:09 ص

حصاد الأسبوع.. البرلمان يوافق نهائيا على قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام

حصاد الأسبوع.. البرلمان يوافق نهائيا على قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام حصاد الأسبوع
الخميس، 15 ديسمبر 2016 08:38 م
كتب محمود العمرى
حرصًا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وفيما يلى يعرض "برلمانى" أهم ما وافق عليه مجلس النواب ولجانه النوعية على مشروعات القوانين والقرارات المحالية إليه خلال الأسبوع المنتهى .

حصاد-الأسبوع copy

البرلمان يوافق نهائيا على قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام


وافق مجلس النواب، بصفة نهائية على قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، وأعلن الدكتور على عبد العال الموافقة على القانون نهائيا، بأغلبية الثلين، وتم أخذ الموافقة على القانون وقوفا.

وطلب عبد العال من غير الموافقين على القانون بالوقوف ، وقد ظهر أن غير الموافقين على القانون أربعة فقط ، وقد أعلن موافقة المجلس نهائيا على القانون.

لجنة الصناعة بمجلس النواب توافق على إنشاء هيئة سلامة الغذاء


حيث وافقت لجنة الصناعة فى اجتماعها برئاسة النائب أحمد سمير وحضور المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إنشاء هيئة سلامة الغذاء، ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من إعداد تقريرها حول مشروع القانون لعرضه على الجلسات العامة المقبلة.

اللجنة الدينية بالبرلمان ترفض قرار جامعة القاهرة بحذف خانة الديانة وتوصى بإلغائه


فيما رفضت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، قرار جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، بحذف خانة الديانة من الأوراق والمستندات التى تقدم من الطلاب وجميع المتعاملين مع الجامعة .


"إسكان البرلمان" توافق بشكل نهائى على مشروع "قانون التعويضات فى عقود المقاولات"


فيما وافقت لجنة الإسكان بالبرلمان نهائيا، على مشروع "قانون التعويضات فى عقود المقاولات"، وذلك فى اجتماعاها الثلاثاء الماضى ، بحضور ممثلين من وزاراتى الإسكان والمالية، وبرئاسة علاء والى، ومن المنتظر إحالة مشروع القانون للأمانة العامة للبرلمان، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب بالجلسة العامة.







print