الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:30 م

أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. وحيد قرقر يطالب بمعرفة أسباب انفلات أسعار السلع

أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع.. وحيد قرقر يطالب بمعرفة أسباب انفلات أسعار السلع أهم 5 طلبات إحاطة هذا الأسبوع
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:59 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصًا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان، وفيما يلى يقدم "برلمانى" أهم 5 طلبات إحاطة تم تقديمها إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب هذا الأسبوع:

العمدة صبرى يوسف يقدم طلب إحاطة إلى وزير التموين لدعم نقل المحاصيل


قال العمدة صبرى يوسف داوود، عضو مجلس النواب بدائرة نفادة بمحافظة قنا، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن رفض شركة السكر تحمل نقل محصول قصب السكر من أراضى المزارعين إلى المصانع، يعُد حملا إضافيا وخسارة للفلاح فى ظل الزيادة المتتالية لمستلزمات الإنتاج.

وأضاف "العمدة صبرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتقدم بطلب إحاطة موجه إلى وزيرى التموين والزراعة بشأن دعم المزارعين لنقل المحصول إلى المصانع، وذلك لمنع مصنع نجع حمادى تحمل نقل محصول، بالإضافة إلى تعويض مصنع دشنا الفلاحين مقابل نقل قصب السكر.

وأكد "العمدة صبرى"، أن شغلهم الشاغل خلال الفترة الحالية هو رفع سعر طن قصب السكر من 500 جنيه إلى 700 جنيه، وذلك لمواكبة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والمحروقات والأيدى العاملة، وذلك لعدم قدرة المزارعين على تحمل الخسارة الفادحة.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن زراعة قصب السكر تواجه العديد من المشكلات فى ظل الزيادة المستمرة لمستلزمات الإنتاج، كما أن لجنة الزراعة ستعمل جاهدة لإزالة جميع العقبات أمام زراعة قصب السكر للتشجيع على زراعته للوصول إلى الاكتفاء الذاتى من السكر خلال السنوات المقبلة.

النائب وحيد قرقر يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول زيادة أسعار السلع


قال وحيد قرقر، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بلقاس، إنه سيقدم طلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عن الانفلات الرهيب فى زيادة الأسعار، وزيادة الجمارك على بعض السلع، ومن ناحية أخرى استيراد سلع تنتج محليًا.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بلقاس، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يهتم فى الفترة المقبلة بمناقشة زيادة الأسعار على المستوى العام والذى يتطلب تحقيق جزء من العدالة الاجتماعية، خاصة مشروع التأمين الصحى الشامل فى هذه الفترة مع التضخم الاقتصادى الحادث فى البلاد.

نائب يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول قبول أعداد كثيرة بكليتى الطب والصيدلة


قال النائب سامى المشد، عضو مجلس النواب عن دائرة السادات بمحافظة المنوفية، إنه تقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن قبول أعداد كثيرة من الطلاب بكليات الطب والصيدلة .

وأضاف عضو مجلس النواب، عن دائرة السادات فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن توزيع الطلاب بالكليات يتم بطريقة "سمك لبن تمر هندى"، خاصة أن كليتى الطب والصيدلة ينتج عنهما تخرج عدد كثير من الطلاب أغلبهم لا حاجة لسوق العمل لهم، ولا يجدون فرص عمل بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وطالب النائب من خلال طلب الإحاطة المقدم لرئيس مجلس النواب بتوزيع الطلاب بالكليات حسب احتياجات السوق لهم.

طلبات-إحاطة-فى-الأسبوع-

سامح حبيب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة للمطالبة بتعيين العاملين بقطاع التشجير


قال سامح حبيب، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، حول عدم تعيين العاملين بقطاع التشجير التابع للوزارة.

وأضاف "حبيب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدكتور على عبد العال أخطر المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، بطلب الإحاطة، موضحا أن العاملين بالتشجير أمضوا أكثر من 10 سنوات فى العمل دون تعيين حتى الآن، مشددا على ضرورة مناقشة طلب الإحاطة سريعا حتى يتسنى للعاملين الحصول على حقوقهم خاصة وأن رواتبهم ضعيفة للغاية.

خالد هلالى يقدم طلب إحاطة لوزير المالية لرفع الفوائد عن "الجمعيات الزراعية"


تقدم الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، بطلب إحاطة لوزيرى المالية والزراعة، بشأن ضرورة رفع الفوائد المتراكمة على الجمعيات الزراعية وخاصة الجمعية المشتركة بمحافظة كفر الشيخ، حتى تستطيع القيام بدورها فى خدمة الزراعة.

وقال "هلالى" فى نص البيان: "السيد الدكتور على عبد العال، رجاء التكرم بالموافقة علة تقديم طلب إحاطة إلى السيد وزير الزراعة والسيد الدكتور وزير المالية، بشأن ضرورة رفع الفوائد المتراكمة على الجمعيات الزراعية وخاصة الجمعية المشتركة محافظة كفر الشيخ، وذلك حتى لا يختل المركز المالى للجمعية وتستطيع القيام بدورها، فى خدمة المزارع فى توفير مستلزمات الإنتاج لذلك نرجو رفع الفوائد لدى بنك التنمية وتفضلوا بقبول فائق الاحترام، ونرجو إحالته للجنة الزراعة والرى لمناقشته".

الأكثر قراءة



print