الخميس، 28 مارس 2024 09:16 م

رئيس مجلس النواب × أسبوع.. دبلوماسى ومصلح ومنحاز

رئيس مجلس النواب × أسبوع.. دبلوماسى ومصلح ومنحاز رئيس مجلس النواب × أسبوع
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 03:30 م
كتب محمد عبد العظيم
حرصًا من موقع برلمانى على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع لأعمال البرلمان لتوثيق الأداء النيابى وتطبيق شعار الموقع كعين للنائب وعين عليه، وفيما يلى يعرض "برلمانى" نشاط الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال الأسبوع الجارى.

رئيس-مجلس--النواب-هذا-الأسبوع-

على عبد العال يستقبل رئيس سلوفانيا بمقر مجلس النواب


استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم بمكتبه، باروت باهور رئيس جمهورية سلوفينيا، حيث بحث معه سبل تطوير العلاقات بين البلدين، خاصة على الصعيد البرلمانى.

بدأ اللقاء بتأكيد الدكتور على عبد العال على العلاقات القوية التى تجمع بين مصر وسلوفينيا كبلدين صديقين، ثم قدم للرئيس الضيف لمحة عامة حول مجلس النواب المصرى باعتباره الخطوة الأخيرة فى خارطة الطريق المصرية التى توافق عليها الشعب المصرى عقب ثورة الثلاثين من يونيو 2013، وأشار "عبد العال" إلى أهمية دور جمعية الصداقة البرلمانية فى تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

على صعيد آخر، أكد الدكتور على عبد العال على دور مصر فى مكافحة الهجرة غير المشروعة، والتى تمثل أحد التحديات الأمنية الخطيرة التى تواجه الدول الأوروبية وتطرق إلى القانون الذى أصدره مجلس النواب المصرى مؤخرًا فى هذا المجال والعقوبات التى غلظها ضد المتورطين فى هذا النوع من الجرائم.

كما قدم لمحة عامة حول القوانين التى أصدرها مجلس النواب مؤخرًا فى المجال الاقتصادى مثل قانون القيمة المضافة، وقانون الاستثمار المنتظر مناقشته خلال الأيام المقبلة فى مجلس النواب، والذى يمنح ضمانات وحوافز عديدة للمستثمرين الأجانب.

على عبد العال ورئيس سلوفنيا (1)

على عبد العال ورئيس سلوفنيا (2)

على عبد العال ورئيس سلوفنيا (3)

على عبد العال ورئيس سلوفنيا (4)

على عبد العال ورئيس سلوفنيا (5)

على عبد العال ورئيس سلوفنيا (6)

على عبد العال يستقبل أهالى النواب لوضع حول لأزمة أبنائها


التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وفد اللجنة التنسيقية لقافلة العودة، الممثلة لأهالى النوبة، لوضع حلول لأزمة أبناءها، ونتج عن ذلك اللقاء 6 قرارات تفيد بتنفيذ ما جاء فى المذكرة التى تقدم بها أهالى النوبة للبرلمان من خلال النائب محمد سليم والنائب مصطفى بكرى.

عبد العال لوفد البرلمان الأوروبى: الانتقادات حول ملف حقوق الإنسان تجافى الواقع


استقبل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب يوم الأربعاء الماضى، بمكتبه، وفدا يضم مجموعة من الإصلاحيين والمحافظين بالبرلمان الأوروبى، وحضر اللقاء من مجلس النواب المصرى الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب المصرى.

"عبد العال" لرئيس البرلمان العربى: عطاؤك لن ينضب.. والأخير: الشكر لشهداء مصر


أعرب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن سعادته البالغة خلال تكريمه أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى، قائلا: "التكريم يأتى عرفانا واعترافا بقيمة وقامة كبيرة أثرت العمل العربى المشترك وتولت قيادة ودفة العمل البرلمانى العربى فى مرحلة دقيقة تمر بها الأمة العربية".
ووصف رئيس البرلمان المصرى، جهود أحمد بن محمد الجروان بالجديرة بالاحترام والتقدير على المستوى العربى الحكومى والشعبى، مؤكدًا على أن عطاءه لن ينضب، وأنه سيظل رمزًا ومرجعًا ينهل منه كل المهتمين بالشأن العربى من أجل تفعيل العمل العربى المشترك.

رئيس البرلمان يعلن انحيازه لحرية الصحافة


استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، عددًا من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة وكبار الكتاب والصحفيين والإعلاميين، بمقر مكتبه بالبرلمان، لمناقشة مشروعات القوانين المنظمة للصحافة والإعلام المعروضة على البرلمان.

وأكد الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، على أن مشروع قانون اللإعلام الموحد لم يختلف كثيرا عن صورته بعض فصله إلى قوانين الهيئات الدستورية الخاصة بالإعلام والصحافة، "الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للتليفزيون"، وقانون تنظيم الصحافة والإعلام.

قال الكاتب الصحفى حازم منير، إن رئيس مجلس النواب أعلن خلال اللقاء عن انحيازه وانحياز البرلمان الكامل لحرية الصحافة، لافتا فى تصريح لـ"برلمانى" أن اللقاء اتسم بالإيجابية، حيث كان هناك إجماع على التفاهم والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة.

وأضاف "منير" أن اللقاء تناول ما أثير حول وجود مواد تنص على عقوبات سالبة للحريات فى جرائم النشر للصحفيين، مشيرا إلى أن الدكتور على عبد العال أعلن صراحة أن البرلمان لن يرضى بمخالفة الدستور فى هذا الأمر، وأنه قال نصًا: "لا مجال لمخالفة نصوص دستورية حظرت حبس الصحفى فى جرائم نشر".


print