الأحد، 19 مايو 2024 07:23 ص

محمد أبو حامد: حادث الكاتدرائية يستهدف مؤسسات الدولة.. ويجب محاكمة الإرهابيين عسكريا

محمد أبو حامد: حادث الكاتدرائية يستهدف مؤسسات الدولة.. ويجب محاكمة الإرهابيين عسكريا محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 10:05 ص
كتب محمد فارس
أدان النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، الحادث الإرهابى الذى وقع أمس، بمحيط كاتدرائية العباسية قائلا: "إن هذه العملية الإرهابية الخسيسة تمت فى إطار التصعيد الواضح من قبل التنظيمات الإرهابية للضغط على الدولة والشعب وضرب كافة المؤسسات التى ساندت الدولة خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم الأزهر والكنيسة.

وأضاف أبو حامد فى تصريحات لـ"برلماني": "يتصور هؤلاء الإرهابيين أن هذه العمليات سوف تثنى الشعب والدولة عن مواصلة حربنا ضد الإرهاب، فى حين أن هذه العمليات الخسيسة تعطينا قوة الإصرار على مواصلة الحرب على الإرهاب واقتلاع جزوره".

وأشار وكيل لجنة التضامن، قائلا: "لابد وأن يتحمل البرلمان لمسؤولياته فى هذا الخصوص، لأنه كان هناك مطالب بأن يتم محاكمة منفذى العمليات الإرهابية محاكمات عسكرية وهذا التعديل تأخر كثيرا، وإذا تطلب محاكمة الإرهابيين محاكمات عسكرية لإجراء تعديل دستورى فإن الأمر ليس صعبا فى ظل وجود برلمان منتخب من الشعب لإجراء هذا التعديل الذى سيساهم بشكل كبير فى إنجاز المحاكمات، والتى ستؤدى إلى القضاء على الإرهاب".


print