الخميس، 16 مايو 2024 05:08 ص

غطاطى عن ارتفاع أسعار الدواجن: "مش كل حاجة هنقول سببها الحكومة".. المولد النبوى السبب

غطاطى عن ارتفاع أسعار الدواجن: "مش كل حاجة هنقول سببها الحكومة".. المولد النبوى السبب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ودواجن
الأحد، 11 ديسمبر 2016 05:16 ص
كتبت رشا إمام
علق النائب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق، قائلا: "مش كل حاجة هنقول سببها الحكومة، احنا داخلين على موسم المولد النبوى، وسوق الدواجن ده عرض وطلب، فطبيعى جدا أن الأسعار تزيد لما الطلب يزيد على الدواجن".

وأوضح " غطاطى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تم اقتراح عدة مخططات فى آخر اجتماع للاتحاد العام لمنتجى الدواجن الخميس الماضى، وكان على رأسها تأسيس شركة لاستيراد كل ما يلزم صناعة الدواجن، لكى لا يستغل السوق مرة أخرى، وتعمل الشركة على تحفيز الفلاحين على زراعة الذرة الصفراء، وأن يكون لها منافذ تسويق بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عمل حملة إعلامية بتكلفة 20 مليون جنيه تهدف على تغيير ذوق المستهلك، وذلك من خلال تطوير محلات الدواجن، من طيور حية إلى طيور طازجة من المجزر إلى ثلاجة البائع.
وتابع ومن ضمن المقترحات أيضا القيام بتدشين صفحة إعلامية قوية لتدوين أسعار الدواجن بعد خروجها من المزارع، قائلا، "احنا بنعمل على تحديد سعر استرشادى للمستهلك علشان يعرف به أسعار الدواجن وهى طالعة من المزرعة بكام، ويرفض أى زيادة".

واستكمل، غطاطى تصريحاته، قائلا، "المستهلك لما يعرف أن الدواجن بـ 18 جنيها، ويروح يشتيرها بـ 20 مش مشكلة لكن يروح يلاقيها بـ 25 جنيها يرفض أن يشتريها بكده بنحارب الغلاء واستغلال التجار".


print