الإثنين، 29 أبريل 2024 07:03 ص

النائبة هالة مستكلى تفتح النيران على نقابة العلاج الطبيعى: بأى حق يلقبون أنفسهم أطباء؟

النائبة هالة مستكلى تفتح النيران على نقابة العلاج الطبيعى: بأى حق يلقبون أنفسهم أطباء؟ هالة مستكلى عضو لجنة الشؤون الصحية
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 07:05 م
كتبت ريهام عبد الله
شنت الدكتورة هالة مستكلى عضو لجنة الشؤون الصحية فى البرلمان، هجومًا حادًا على مطالب نقابة العلاج الطبيعى بخصوص قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى، مؤكدة أنه ليس من العدل مساواة طالب أفنى عمره فى الدراسة لـ15 عامًا ليحصل على لقب أخصائى بطالب درس 5 سنوات دون توسع.

وقالت هالة مستكلى فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "ليس من المعقول أن يقوم طالب غير مؤهل بتشخيص الحالة ووصف العلاج، دون أن يكون تحت إشراف طبيب متخصص، مش من المنطقى أن يكون خريجى العلاج الطبيعى غير ملمين بدراسات الطب البشرى ويعطيهم حق تشخيص مرض بعينه ووصف العلاج للمرضى".

وتابعت: "مطالب نقابة العلاج الطبيعى مرفوضة تمامًا، ولن نقبل عملهم دون إشراف طبى متخصص، وسيتم وضع قوانين لمراجعات المكتسبات التى أخذوها دون وجه حق، ولماذا أعطوا أنفسهم لقب طبيب دون أن يكون مسجلين بنقابة الأطباء، وكيف يصرفون روشتات دون أن يكون عضو فى نقابة الأطباء".

واستطردت: "ليس من حقهم أن يلقبوا بالأطباء، ولا يمكن عملهم دون إشراف طبى متخصص، وليس من حقهم العمل دون إشراف طبيب بشرى، ومطالبهم تخالف قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى، وأن يعملوا فقط بترخيص من وزارة الصحة".

وشددت على ضرورة مراجعة القوانين التى تنظم عمل مهنة العلاج الطبيعى وسحب المستحقات منهم التى أخذوها بدون حق، قائلة: "صحة المواطن المصرى خط أحمر، مينفعش يكونوا غير مؤهلين ويطلبون العمل دون إشراف طبى".

print