الأربعاء، 29 مايو 2024 09:15 ص

اقتصادية البرلمان تناقش 4 طلبات إحاطة أبرزها وقف البنك المركزى لإقراض الحكومة.. الأحد

اقتصادية البرلمان تناقش 4 طلبات إحاطة أبرزها وقف البنك المركزى لإقراض الحكومة.. الأحد اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية برئاسة على المصيلحى
الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:26 م
كتبت سمر سلامة
تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، فى اجتماعها يوم الأحد المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، عضو المجلس عن حزب الوفد، بشأن تصريح محافظ البنك المركزى طارق عامر، بأن البنك سيتوقف عن عمليات الإقراض المباشر التى كان يقوم بها للحكومة المصرية، وسيقوم بإجراءات لسحب السيولة المترتبة على ذلك من الأسواق.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من العضو محمد فؤاد أيضًا، بشأن طرح وزارة المالية لسندات بقيمة 4 مليارات دولار فى أيرلندا، وقيام البنك المركزى المصرى بشرائها، واستغلالها فى الحصول على قرض بقيمة مليارى دولار.

كما تناقش اللجنة فى اليوم نفسه، طلب الإحاطة المقدم من العضو سلامة الرقيعى، بشأن الأثر الاجتماعى والأمنى والسياسى الناتج عن القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة، وآخرها تحرير سعر الصرف، وزيادة أسعار المحروقات، وطلب الإحاطة المقدم من العضو أحمد عبد الرحمن إبراهيم محمد برديس، بشأن عدم وجود فرع لبنك القاهرة فى بمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد.



print